المحلية

النزاهة تضبط متهمين بالتحايل وتعقيب المعاملات في دوائر حكومية بنينوى

((وان_بغداد))
نفَّذت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الأحد، ثلاث عمليَّات ضبطٍ  لعددٍ من المُتَّهمين؛ لقيامهم بتعقيب المُعاملات في مُديَّريات الضريبة والمُرور والتسجيل العقاري في نينوى، واحتيالهم للاستيلاء على عقارٍ بشكلٍ غير أصوليٍّ ومُخالفٍ للقانون.

الدائرة أشارت إلى قيام فريق عمل مُديريَّة تحقيق نينوى، الذي انتقل إلى مديريَّة الضريبة في الجانب الأيمن في مدينة الموصل، بضبط مُتَّهمين اثنين بتعقيب المُعاملات  داخل المُديريَّة دون أيَّة صفةٍ قانونيَّةٍ، مُبيِّنةً ضبط مُعاملة وإضبارة ضريبيَّةً خاصَّةً بإحدى الشركات.
وفي عمليَّةٍ ثانيةٍ، تمكَّن الفريق من ضبط ثلاثة مُتَّهمين في مديريَّة مرور المُحافظة؛ لقيامهم بتعقيب المُعاملات بصورةٍ غير أصوليَّةٍ خلافاً للقانون، وأسفرت العمليَّة عن ضبط عددٍ من المُعاملات بحوزة المُتَّهمين.

الفريق، الذي انتقل إلى مُديريَّة التسجيل العقاريّ في نينوى – الزهور، قام بضبط ثلاثة مُتَّهمين؛ لاحتيالهم وادِّعائهم بأنهم ورثة المالك الشرعيِّ لأحد العقارات، مُستغلين التشابه في الأسماء، في حين كشفت تحرِّيات ومعلومات الفريق عن أن المالك الشرعيَّ للعقار على قيد الحياة ولا تربطه بالمُتَّهمين أيَّة صلةٍ.

وأوضحت الدائرة تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ بالعمليَّات التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، وعرضها مع المُتَّهمين على السيّد قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في نينوى، الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين وفقاً لأحكام المواد (298,289,307) من قانون العقوبات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار