الرياضية

الصحف الكويتية تفرد مساحات للمواجهة التاريخية بين العراق والكويت

هلا بالأزرق ... بعد 31 عاماً

الصحف الكويتية تفرد مساحات للمواجهة التاريخية بين العراق والكويت
هلا بالأزرق … بعد 31 عاماً

افردت وسائل الاعلام الكويتية مساحات واسعة في الصفحات الرياضية للمباراة التاريخية التي تجمع المنتخب الكويتي الشقيق مع منتخبنا الوطني التي ستقام في الساعة السادسة من مساء اليوم على ملعب البصرة الدولي.
وعنونت صحيفة الانباء الصادرة اليوم الاربعاء عنوانها في الصفحة الرياضية (الأزرق) لتحسين صورته أمام العراق.
يخوض منتخبنا الوطني «الأزرق» على ستاد جذع النخلة تجربة ودية مساء اليوم أمام العراق في مدينة البصرة التي وصلها برا ، ضمن تحضيراته لما تبقى من جولات في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في مارس المقبل.
وكتبت صحيفة الراي «جذع النخلة» يحتضن «دربي شمال الخليج» في البصرة اليوم
«هلا بالأزرق»… بعد 31 عاماً
يحلّ منتخب الكويت لكرة القدم ضيفاً على نظيره العراقي في استاد «جذع النخلة» في مدينة البصرة الجنوبية، اليوم، في لقاء ودي دولي، والمباراة هي الأولى للمنتخبين على الاراضي العراقية منذ أكثر من 31 عاماً، وتعود آخر مواجهة جمعتهما فيها إلى 15 أكتوبر 1989 على استاد الشعب الدولي في بغداد، ويومها فاز «أسود الرافدين» بهدف للنجم الراحل ناطق هاشم.

وسبق لمنتخب الكويت اللعب في العراق، في أغسطس 2019، عندما خاض منافسات بطولة غرب آسيا لكن من دون أن يواجه أصحاب الأرض بسبب وقوعه في المجموعة الثانية التي لعبت في مدينة أربيل الى جانب البحرين والسعودية والأردن.
وتناولت صحيفة الجريدة الحدث الرياضي :
«جذع النخلة» يستضيف لقاء الأزرق والعراق اليوم ضمن الاستعدادات لاستئناف التصفيات الآسيوية المشتركة.
وكتبت صحيفة السياسة : الأزرق يختبر “شبابه” في ضيافة “أسود الرافدين”
منتخبنا يسعى إلى “استعادة الثقة” في “ودية البصرة”… اليوم
يعود الأزرق الى الأراضي العراقية بعد غياب دام 32 عاما، حيث حل منتخبنا ضيفا للمرة الأخيرة على نظيره العراقي في بغداد 15 أكتوبر 1989، في لقاء ودي، انتهى بفوز صاحب الأرض بهدف دون رد، كما تمثل المباراة أهمية كبيرة للجانب العراقي للتأكيد على جاهزيته لاستضافة كأس الخليج في نسختها الـ 25 بمدينة البصرة الرياضية.
ولا تخلو مواجهات الأزرق وأسود الرافدين من الندية والاثارة، وذلك على مدار 39 مباراة جمعتهما، بداية من 13 نوفمبر 1964 في كأس العرب، وانتهى اللقاء الذي أقيم في الشويخ بفوز العراق بهدف نظيف، وحتى ظهورهما الأخير في 10 سبتمبر 2018، في لقاء ودي أقيم بناد النصر وانتهى بالتعادل بهدفين لكل منهما.
واستعرضت صحيفة القبس اللقاء التاريخي بين الكويت والعراق الذي سيقام على استاد جذع النخلة في مدينة البصرة.
قصي حسن

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار