العربي والدولي

يعلق نائب على تصريح ’’ماكينزي’’: إنهاء التوتر بين أميركا وإيران يخدم العراق لهذه الأسباب

((وان_بغداد))
علق عضو مجلس النواب العراقي محمود الزجراوي، الاثنين (25 – 1 – 2021)، على إعلان قائد القيادة المركزية الأميركية فرانك ماكينزي بان العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران أمام فرصة جديدة.
وقال الزجراوي، ان “تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة الامريكية وايران، يخدم العراق، خصوصاً ان هذه التهدئة ستكون لها نتائج إيجابية على الداخل العراقي على مختلف الاصعدة، ولهذا الهدوء في العلاقات او إعادة تقويتها يخدم المنطقة بصورة عامة، وليس العراق فحسب”.
وأضاف أن “العراق حاول خلال السنوات السابقة، تهدئة العلاقات الإيرانية – الامريكية، من أجل مصلحة العراق والعراقيين، لكن ادارة الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب كانت دائما ما ترفض اي تهدئة بل وتعمل على التصعيد مع طهران، ولهذا نأمل من ادارة الرئيس الجديد جو بايدن عدم السير على نهج الادارة السابقة، رغم اننا لا نحسن الظن باية ادارة امريكية”.
وكان قائد القيادة الوسطى في الجيش الأميركي الجنرال كينيث ماكينزي أعتبر في وقت سابق، أن العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران دخلت “مرحلة الفرصة الجديدة”، بعد أن أصبح جو بايدن رئيسا.
وأضاف ماكينزي على متن طائرة عسكرية وهو في طريقه إلى الشرق الأوسط، أن الأشهر التي سبقت تنصيب بايدن شهدت ارتفاعا في منسوب التوتر مع إيران.
وأكد العسكري البارز أن الولايات المتحدة تمكنت من الحفاظ على قوة “الردع” في تعاملها مع الملف الإيراني، مشددا على أن القوات الأميركية في المنطقة سعت إلى منع أي حرب مع طهران.
ويترأس ماكينزي القيادة الوسطى في الجيش الأميركي، المسؤولة عن منطقة الشرق الأوسط، ويطلق عليها “سنتكوم”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار