المحلية

أعلن عن قرب إطلاق برنامج الحماية الاجتماعية.. وزير التخطيط يبحث مع منظمات الامم المتحدة، واقع الامن الغذائي في ظل الظروف التي يواجهها العراق

(وان_بغداد))
بحث وزير التخطيط، الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الاثنين مع ممثلي عدد من منظمات الامم المتحدة، العاملة في العراق، واقع الامن الغذائي والحماية الاجتماعية، في ظل الظروف التي يواجهها العراق، متأثرا بتداعيات جائحة كورونا والأزمة المالية.
وأوضح الوزير خلال لقائه ممثلي منظمتي اليونسيف والعمل الدولية، وبرنامج الأغذية العالمي،ان الحكومة العراقية، تبذل جهودا استثنائية، لاحتواء الظروف والتداعيات الصحية والاقتصادية، وتقليل اثارها على الشرائح الهشة، والفقيرة، والمجتمع بنحو عام، مشيرا إلى قرب الإعلان عن برنامج الحماية الاجتماعية، الذي يهدف إلى تعزيز فاعلية الاستجابة وتسريع الاصلاح، في نظام البطاقة التموينية وشبكة الحماية الاجتماعية، بما يسهم في دعم الشرائح الهشة في المجتمع.
من جانبهم اعرب ممثلو المنظمات الدولية، عن استعدادهم لتقديم المزيد من الدعم لجهود الحكومة العراقية، لإنجاز البرامج والمشاريع الإصلاحية، التي يتطلبها الوضع الغذائي وشبكة الحماية الاجتماعية في العراق، مشيدين في الوقت نفسه، بالجهود والخطوات والإجراءات التي اتخذتها وزارة التخطيط، في هذا السياق.
إلى ذلك استعرض مستشار صندوق الامم المتحدة للسكان الدكتور مهدي العلاق، جوانب التعاون المشترك بين العراق ومنظمات الامم المتحدة المختلفة، مبينا ان الايام القريبة المقبلة ستشهد انجاز عدد من الخطوات المهمة في مجال هذا التعاون.
وحضر اللقاء وكيل وزارة التخطيط، الدكتور ماهر حماد جوهان.
——

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار