تعرف على اللاعبين الذين لم ينالوا بطاقة حمراء طيلة مشوارهم الكروي

((وان_بغداد))

أثار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جدلاً كبيراً في المدة الأخيرة إثر طرده مع فريقه برشلونة الذي خسر نهائي كأس السوبر الاسباني أمام أثلتيك بلباو (3/2)، لتكون بذلك هذه البطاقة الحمراء الأولى في مشوار “البولغا” على مستوى الأندية.

وجاء طرد ميسي في المباراة بعد اعتدائه على أسيير فيلاليبري لاعب النادي “الباسكي”، ليكون بذلك الأرجنتيني خارج قائمة النجوم والأساطير الذين لم يسبق لهم أن تعرضوا للبطاقة الحمراء مع الأندية التي لعبوا لها، رغم مشوارهم الطويل والمستوى العالي الذي لعبوا فيه.

ويبقى في قائمة اللاعبين أصحاب “اللعب النظيف”، النجم الإسباني السابق ولاعب ريال مدريد راؤول غونزاليس، الذي لم يتعرض للطرد بالبطاقة الحمراء في مسيرته، رغم أنه لعب 1034 مباراة في مشواره مع ريال مدريد، ثم شالكه الألماني وكذلك السد القطري ونيويورك كوسموس الأميركي، وهو حال الويلزي ولاعب مانشستر يونايتد السابق راين غيغز.

كما لم يسبق لنجم بايرن ميونخ السابق، فيليب لام أن نال بطاقة حمراء في 715 مباراة لعبها في مسيرته، حتى مع منتخب ألمانيا، مقابل حصوله على 52 بطاقة صفراء فقط طوال مشوراه الاحترافي.

ويبقى صاحب الإنجاز الأكبر هو النجم الإنكليزي السابق، غاري لينيكر، الذي طوال مسيرته الاحترافية لم يحصل حتى على أي بطاقة صفراء، رغم العديد من الأندية التي لعب لها على غرار ليستر سيتي، توتنهام وبرشلونة قبل احترافه في الدوري الياباني، وهو ما جعله يحصل على تكريم “فيفا” عام 1990 بجائزة سميت “اللعب النظيف”.

وتضمّ قائمة النجوم الذين لم يتعرضوا للبطاقة الحمراء في مشوارهم الكروي، نجم برشلونة السابق والمحترف في الدوري الياباني حالياً أندريس إنييستا، إضافة إلى الفرنسيين ميشيل بلاتيني ومواطنه نجم ريال مدريد الحالي كريم بنزيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى