متنبىء جوي الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي دخلت مناطق وسط البلاد

((وان_بغداد))
تشير آخر خرائط الطقس، إلى ان الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي دخلت مناطق وسط البلاد بعد أن أثرت على مناطق الشمال والمنطقة الغربية.

وذكر المتنبىء الجوي، حسين الأسدي، في تدوينة على “فيسبوك” ان “التوقعات تشير إلى وصول درجات الحرارة إلى أقل من الصفر المئوي بعدة درجات في مناطق الشمال والمنطقة الغربية ومناطق جنوب غرب البلاد قرب الحدود مع السعودية خلال مساء اليوم الخميس وحتى الأحد المقبل”.

وتابع انه “موجات صقيع ستتشكل في المناطق المذكورة بينما تصل الحرارة إلى الصفر المئوي في مناطق متفرقة من وسط البلاد واعلى بقليل في مناطق الجنوب عدا المناطق الصحراوية متوقع ان تصل إلى الصفر المئوي”.

وأضاف ان “فرص الأمطار وتساقط الثلوج تستمر حتى ظهر او عصر الخميس، وتشمل السليمانية وأربيل ودهوك وربما يشمل تساقط الثلوج المناطق المنخفضة هناك، كذلك تشهد مناطق متفرقة من العاصمة بغداد وصلاح الدين زخات أمطار تنتهي خلال الساعات القادمة”.

وأوضح الأسدي، ان هناك نشاطا للرياح الشمالية الغربية على معظم مناطق البلاد تصل هبات الرياح إلى 58 كلم في الساعة وفرصة واردة لتشكل موجات غبار، كما يحذر من ارتفاع الأمواج البحرية اليوم الخميس، في الخليج العربي لذلك يفضل عدم ارتياد البحر”.

الخريطة المرفقة توضح موقع الكتلة الهوائية الباردة وهي تتقدم باتجاه مناطق الجنوب إضافة إلى درجات الحرارة خلال اليوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى