المحلية

إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في شركة نفط البصرة

((وان_بغداد))
تعمل ملاكات شركة نفط البصرة في هيأة تشغيل الزبير ومن معها من الجهات الساندة على وضع اللمسات الأخيرة لإنجاز أكبر المحطات الخاصة بتوليد الطاقة الكهربائية في شركة نفط البصرة.
وتعد محطة توليد الطاقة الكهربائية( power plant) في أحد المواقع التابعة لحقل الزبير واحدة من العقود المهمة التي أبرمتها نفط البصرة مع شركة General Electric لرفد حقل الزبير بالطاقة الكهربائية وكذلك رفد الشبكة الوطنية بـ 300-400 ميغاواط مما يسهم في تحسينها.
وقالت رئيس المهندسين الأقدم نهى صالح فاضل مدير المشروع: “يعد هذا المشروع أحد مشاريع البنى التحتية للعراق ومحافظة البصرة كونه سيرفد الشبكة الوطنية بما يصل إلى 400 ميغاواط وفي حال تم تطوير الخطوط الناقلة سيكون الفائض أكثر من هذا الرقم وأن ما يميز هذه المحطة أن اثنين من توربينات التوليد فيها يعملان من خلال الغاز أو الوقود”.
وتبلغ الطاقة الاجمالية للمحطة 700 ميغا واط وتمتاز بالعمل بكفاءة عالية وعدم التأثر بدرجات الحرارة العالية في فصل الصيف كما أنها من المحطات الصديقة للبيئة من ناحية الانبعاثات الغازية التي تخلفها محطات التوليد، وتحتوي المحطة على أربعة توربينات قدرة التوربين الواحد في الظروف الاعتيادية تبلغ 176 ميغاواط.
هذا ومن المؤمل أن يتم افتتاح المحطة في شهر نيسان المقبل وستديرها شعبة توليد الطاقة الكهربائية في الشركة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار