السياسية

وزير الخارجيّة يترأس إجتماعاً موسعاً يشارك فيه السيد رئيس مجلس المفوضيّة العليا المستقلة للانتخابات

((وان_بغداد))

ترأس السيد وزير الخارجيّة فؤاد حسين اليوم الأحد في مبنى وزارة الخارجيّة العراقيّة إجتماعاً موسعاً حضره القاضي جليل عدنان خلف رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات،
وجرى خلال الاجتماع بحث التحضيرات لإجراء الانتخابات المبكّرة خلال هذه السنة.
أكّدَ السيد الوزير أن الحكومة ماضية بإجراء الانتخابات المبكرة التي تعد أحد أهم الأهداف الرئيسة في المنهاج الحكومي، وشدّد على إستعداد الحكومة لتوفير كل المتطلبات التي تقع على عاتقها، وتوفير الأجواء الآمنة لإجراء إنتخابات نزيهة تلبي المعايير الدولية.
وجرى النقاش حول الخطوات التي اتخذتها وزارة الخارجيّة حول التواصل مع المنظمات الدولية ومنظمة الامم المتحدة و دعمها للعملية الانتخابية ودعوة مراقبين دوليين لمراقبتها.
كما بحث القضايا المتعلقة بالجوانب الفنية، لاسيما التعاون المشترك بين وزارة الخارجيّة والمنظمات الدولية. وأكّد الوزير أن الوزارة ستضع كافة إمكانياتها بالتعاون مع المنظمات الدوليّة والمراقبين لإنجاح الإنتخابات.
من جانبه شدد رئيس مجلس المفوضيّة العليا المستقلة للانتخابات على ضرورة تعاون كافة الوزارات ومؤسسات الدولة مع مفوضية الانتخابات لإنجاز خططها، وقدّم تقريراً عن الاستعدادات التي إتخذتها المفوضيّة لإنجاح العملية الانتخابية.
وحضر اللقاء السيد كريم التميمي مستشار رئيس الجمهورية، والسيد عبدالحسين الهنداوي مستشار رئيس الوزراء، وممثل عن بعثة الأمم المتحدة (يونامي).

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار