السياسية

الفيلي يتطلع لانتخابات نزيهة ويدعو لتوفير امن انتخابي قوي ورصين

((وان_بغداد))
أكد  رئيس التحالف العراقي للكرد الفيليين الاستاذ أسد الله الفيلي أن الشعب العراقي يتطلع إلى العدالة وسيادة القانون، وتوفير  جهاز امن انتخابي قوي ورصين في الانتخابات القادمة لضمان نزاهتها.
ودعا الفيلي اليوم ، الثلاثاء، إلى أن تسود الانتخابات البرلمانية في العراق منتصف العام المقبل الثقة بعيدا عن التلاعب والتزوير.
وقال رئيس التحالف العراقي للكرد الفيليين في جلسة مع نخبة من الاعلاميين والمثقفين، إن “العراقيينَ بعد معاناةٍ طويلة وحرمانٍ مديدٍ يتطلعونَ إلى العدالة وسيادة القانون، وإنهاء الفساد وتأمين الحياةِ الحرةِ الكريمة،و يتطلعون إلى ترسيخ مؤسساتية الدولة  ذات السيادة الكاملة والمحتكمة إلى الدستور والقانون”.
وأوضح  “لابد من تلبيةِ مطالب الشعب، وذلك من خلال  انتخاباتٍ مبكرة في أجواء تسودُها الثقةُ والنزاهة بعيداً عن التلاعبات وذلك بتوفير امن انتخابي رصين”.
وفي سياق آخر، أكد رئيس التحالف العراقي للكرد الفيليين الاستاذ اسد الفيلي أن على البرلمان اكمال التصويت بعد تعديل فقرات موازنة ٢٠٢١ بما تخدم الشارع العراقي وتأمين رواتب الموظفين لهذه السنة، مشيراًإلى أن “الواجب الأول لأي حكومة هو الدفاع عن حقوق المواطن وكرامته”.
يذكر ان التحالف العراقي للكرد الفيليين قد دعا الحكومة في وقت سابق الى تلبية مطالب الشعب العراقي وعدم المساس بأرزاقهم بعد الازمة الاقتصادية المعيشية التي حدثت عندما سُربت مسودة موازنة ٢٠٢١. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار