الامنيةالمحلية

الحشد الشعبي يشارك في جهود اخراج العراق من لائحة الدول المنتهكة للطفل

((وان_بغداد))
اكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، انها تتابع عمل اللجنة المشكلة لاخراج العراق من لائحة الدول المنتهكة لحقوق الطفل، مشيرا الى ان اللجنة تشارك بها عدة جهات بينها الحشد الشعبي.

وقال وزير العمل رئيس هيئة رعاية الطفولة بالوزارة عادل الركابي انه “تتم متابعة عمل اللجنة العليا للرصد والابلاغ المشكَّلة بموجب الامر الديواني 35 لسنة 2018 لمنع اية اجراءات قد تُتبع ضد العراق تحت طائلة القرار 1539 لمجلس الامن الدولي”.

واضاف انه “عقد اجتماعا موسعا مع اللجنة لمتابعة الانتهاكات التي يتعرض لها الاطفال وحرمانهم من حقوقهم نتيجة النزاع المسلح والنتائج المتحققة لعملها لمناقشة ورقة العمل المقدمة من ممثل وزارة الخارجية بشأن عمل اللجنة، فضلا عن تقارير الامم المتحدة ذات الصلة بتجنيد الاطفال بالعراق وآلية اخراجه من لائحة الدول المنتهكة لحقوق الطفل في تقارير الامين العام للامم المتحدة”.

واشار الركابي الى ان “العمل يتم بالتنسيق من خلال اعضاء اللجنة العليا للرصد والابلاغ والتي تضم وزارات: العمل والخارجية والداخلية والدفاع والتربية والعدل اضافة الى مفوضية حقوق الانسان وهيئة الحشد الشعبي”.

وافصح عن ان وزارته “كانت قد اطلقت خلال الشهر الماضي حملة للتوعية بمناهضة العنف ضد الاطفال لحمايتهم من الانتهاكات التي كانوا يتعرضون لها، لاسيما بعد عرض اكثر من حالة كانت قد تعرض فيها اطفال للتعنيف والضرب واللجؤ للعمل في سن مبكرة وغيرها من الافعال التي تعد انتهاكا لحقوقهم، مؤكدا ن وزارته تولي الملف اهمية كبيرة بهدف الوقوف على اسبابها ووضع الحلول والمعالجات لها، مشيدا بدور وسائل الاعلام كافة التي كانت فاعلة بعملية التوعية بهذا الجانب”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد