المحلية

هذا الأسبوع.. متنبئ يحدد يوم وصول ’’المنخفض القطبي’’: سيؤثر على 4 مناطق

((وان_بغداد))
حدد المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة صادق عطية الموعد الدقيق لوصول ’’المنخفض القطبي’’ الذي سبق واشار اليه متنبئون جويون.
وقال عطية بمنشور على صفحته بموقع (فيس بوك) إنه “ستكون هناك اجواء مستقرة لغاية يوم الخميس المقبل 14 يناير( كانون الثاني) حيث تتعرض البلاد يوم الخميس لتأثير منخفض جوي مصحوب بجبهة هوائية باردة متواجد حاليا على شمال الجزائر يصحبه هواء بارد في الطبقات العليا هو امتداد لمنخفض جوي قطبي المنشأ متأخر في قدومه كثيرا”.
وتابع ان “الاجواء ستكون غائمة كليا الى غائمة جزئيا في اغلب المدن، ولكن تأثير الحالة الممطرة سيتركز ، كما هو واضح حتى الان ، في المناطق الشمالية والوسطى والغربية والفرات الاوسط من البلاد”.
وقال “اما منطقة الجنوب فهي الاقل تأثرا كما يبدو، كما سيكون هناك نشاط بالرياح السطحية الجنوبية الشرقية بسبب اندفاع جبهة المنخفض يومي الخميس والجمعة في مناطق متفرقة”.
وحول امكانية تساقط الثلوج، بين عطية ان “الثلوج ستكون حاضرة في مناطق عديدة من محافظات السليمانية واربيل ودهوك، لتصل حالة تساقط الثلوج للمناطق المنخفضة فيها”.
ولفت بالقول ان “الاجواء ستكون غائمة كليا الى غائمة جزئيا، في اغلب المدن ولكن تأثير الحالة الممطرة سيتركز  كما هو واضح حتى الان، في المناطق الشمالية والوسطى والغربية والفرات الاوسط من البلاد”.
واشار الى ان “نشاط الرياح السطحية الجنوبية الشرقية ستكون قوية بسبب اندفاع جبهة المنخفض يومي الخميس والجمعة في مناطق متفرقة”.
وبين انه “ومن المتوقع ان ينتهي تأثير المنخفض ليل الجمعة ان شاء الله”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار