الثقافيةالمحلية

المعمار علاء معن يفتتح معرضاً فنياً احتفاءً بمئوية الدولة والجيش العراقي

((وان_بغداد))

افتتح المعمار علاء معن امين بغداد، اليوم الأربعاء، معرض الملصق للفنانين العراقيين ضمن فعاليات احتفاء امانة بغداد بمئوية تأسيس الدولة والجيش العراقي .
ونقل بيان للامانة ان ” امين بغداد وبحضور سكرتير القائد العام للقوات المسلحة الفريق الركن محمد البياتي افتتح معرض الملصق للفنانين العراقيين بالتعاون مع جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين الذي ضم (٥٠) لوحة فنية في مجال التصميم الطباعي شارك بتنفيذها فنانين عراقيين من داخل وخارج البلد جسدت بطولات الجيش العراقي احتفاءً بالذكرى المئوية لتأسيسه “.
وقال امين بغداد ان ” هذا المعرض الذي اقامته امانة بغداد ممثلة عن البغداديين لمشاركة الدولة العراقية الحديثة احتفائها بعيد تأسيسها المئوي وكذلك مشاركة ابطالنا في قواتنا المسلحة بعيد تأسيس الجيش العراقي المئوي “.
واضاف ان ” امانة بغداد اقامت عدة فعاليات منها هذا المعرض الفني وكذلك نصب اكبر شجرة بساحة التحرير تمثل العلم العراقي يتجمع حولها العراقيون يومياً للاحتفال بهذه المناسبة “.
كما اعلن امين بغداد خلال حفل الافتتاح عن انطلاق حملة نهضة واعمار بغداد التي تشمل اكساء جميع مناطق العاصمة بكل محلاتها بدءاً بمناطق منتخبة وتستمر لبقية المناطق بالتعاون مع وزارتي النفط والاعمار والاسكان وجهات أخرى ساندة في الدولة باشراف السيد رئيس الوزراء وتوجيهه المباشر .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار