المحلية

التجارة : نواصل تجهيز الوكلاء بالرز المحلي المنتج بالمجارش الحكومية

((وان_بغداد))
أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب، في وزارة التجارة، اليوم الأحد، مواصلتها تجهيز الوكلاء بالرز المحلي المنتج في المجارش الحكومية من الشلب المسوق هذا العام.
وقال مدير عام الشركة، المهندس عبدالرحمن عجي طوفان، في بيان له، إن “مخازن الرز في الشركة العامة لتجارة الحبوب تواصل تجهيز وكلاء الغذائية بمادة الرز المحلي المنتج في المجارش الحكومية”.
وأضاف، أن “المجارش الحكومية التابعة لفروع بابل و النجف و ميسان واصلت عملية تصنيع الرز من الشلب المسوق هذا الموسم (٢٠٢٠-٢٠٢١)”.
وتابع طوفان، أن “مجموع كميات الرز التي تم تصنيعها في المجارش الحكومية لغاية عمل هذا اليوم تجاوزت الـ ( 2000) الفان طن ، و تم اصدار امر مناقلة (500 ) الى مخازن كسرة وعطش في بغداد لاكمال تجهيز الحصة الرابعة، إضافة الى كمية (400) طن رز لفرع بابل لاكمال تجهيز الحصة الرابعة”.
وأشار مدير عام الشركة، إلى أن “مجرشة الحلة الحكومية انتجت لغاية اليوم ( 1021) طن من مادة الرز ، وتم مناقلة كمية (400) طن من الرز الى مخازن الرز في فرع بابل لتجهيز الوكلاء بالرز المخصص ، فيما بلغ مجموع كميات الرز التي صنعت وانتجت في مجرشة ابو صخير الحكومية التابعة لفرع النجف (٦٠٠) طن من الرز وتم مناقلة (١٢٧) طن”.
وبين طوفان، أن “مجرشة العمارة الحكومية التابعة لفرع الشركة في ميسان بلغ إجمالي الرز المنتج في مجرشة ( ٣٤٠ ) طنا منذ بدء التشغيل”.
ولفت إلى، أن “مخازن الرز في كسرة وعطش وبابل واصلت تجهيز وكلاء التموين بحصة جديدة من الرز “.
على نفس الصعيد بدأت وزارة التجارة خطة واسعة لتجهيز الرز المحلي المسوق من الفلاحين والمزارعين هذا الموسم بعد عمليات جرشة في المجارش الاهلية والحكومية لتأمين حصة جديدة الى المواطنين في عموم مناطق البلاد وتلافي حالات النقص لمادة الرز نتيجة عدم وجود تخصيصات مالية لهذه الوزارة في الاشهر السابقة .انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار