الاقتصادية

وزارة النفط : التعاقد مع شركة عالمية لاستثمار 200مقمق من الغاز باليوم في ذي قار

خلال ترؤسه اجتماعاً للادارة المشتركة في حقل الغراف النفطي وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج من اولويتنا ادامة وتطوير الانتاج واستثمار 200 مقمق من الغاز باليوم من حقول ذي قار

((وان_بغداد))
كشف وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج عن خطط الوزارة التي تهدف الى ادامة وتطوير الانتاج في حقلي الغراف والناصرية ، والاستثمار الامثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية وبمعدل يصل الى (200مقمق) مليون قدم مكعب قياسي باليوم .
جاء ذلك خلال اجتماعه بالادارة المشتركة لحقل الغراف النفطي في محافظة ذي قار ،وبحضور مدير عام الشركة علي خضير .
وقال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب ان حقول المحافظة تعد من الحقول النفطية الواعدة في العراق ، وتحضى باهتمام الوزارة ، وتحرص على توفير بيئة العمل المناسبة للشركات الوطنية والاجنبية من اجل تحقيق الاهداف المشتركة .
واشار وكيل الوزارة الى اهميةتوسيع مشاريع تطوير الحقول النفطية والبنى التحتية وادامة الانتاج في المحافظة ، منوهاً الى خطط الوزارة التي تهدف ايضاً الى استثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية في المحافظة ، وقيام الوزارة بالتعاقد مع شركة عالمية متخصصة في هذا المجال لاستثمار (200مقمق) في ذي قار خطوة مهمة في هذا الاطار تسهم في احداث نقلة نوعية .
واشاد حطاب بدور الشركات الوطنية بالمساهمة في عمليات الحفر وتنفيذ مشاريع البنى التحتية ، وتوفير فرص العمل لابناء المحافظة ، مؤكداً على استمرار دعم الوزارة للقطاع الخدمي في المحافظة ، وتوظيف اموال صندوق المنافع الاجتماعية لخدمة مواطنى المدن المحيطة بالحقول النفطية من بناء للمدارس والمستشفيات واقامة الورش التدريبية والتعليميةوتأهيل الراغبين في الحصول على فرص عمل واكتساب المهارات وغير ذلك .
من جانبه قال مدير عام نفط ذي قار على خضير ان زيارة وكيل الوزارة للشركة وتفقده الحقول النفطية ، تاتي في اطار اهتمام قيادة القطاع النفطي في متابعة نشاطات شركة نفط ذي قار ومتابعة ودعم فعالياتها ومشاريعها المختلفة .
وكان وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج قد افتتح في وقت سابق (5) مستشفيات في عدد من اقضية المحافظة انجزتها شركة نفط ذي قار دعما للقطاع الصحي في ذي قار .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار