الأنواء الجوية تتوقع أياماً ممطرة وتحدد توقيتها والمناطق المشمولة

((وان_بغداد))
توقع رئيس منبئين جويين اقدم ومدير البيئة في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي احمد عبد اللطيف، السبت، ان يتأثر العراق بمنخفض جوي من البحر المتوسط يوم السبت المقبل ويسبب تساقط أمطار خفيفة يومي الأحد والاثنين من الاسبوع المقبل.
وقال عبد اللطيف في تصريح صحفي ، إنه “من المتوقع أن يستمر طقس العراق بحالة استقرار خلال الأسبوعين المقبلين مع اعتدال في درجات الحرارة”.
ونوه الى “منخفض جوي من البحر المتوسط سيؤثر على البلاد يوم السبت المقبل ويسبب تساقط أمطار خفيفة يومي الأحد والاثنين 17 و 18 كانون الثاني 2021 في المنطقتين الشمالية والوسطى ابتداء من الأقسام الغربية باتجاه الأقسام الشرقية وتكون أكبر الكميات أقصى شمال البلاد (دهوك و زاخو وشمال الموصل)”.
وأعلنت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، الجمعة (01 كانون الثاني 2021)، حالة الطقس الجوية في مختلف مناطق البلاد للأيام الثلاثة الأولى من عام 2021، فيما أشارت إلى أن الطقس سيكون صحواً إلى غائم وأمطار في بعض المناطق.
وذكرت الهيأة في مجموعة جداول توضيحية أن “الطقس في المنطقتين الوسطى والشمالية سيكون صحواً إلى غائم جزئي، ودرجات الحرارة لا تشهد تغيراً، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة صباحاً في أماكن متفرقة منها”.
وأشارت إلى أن “طقس يوم السبت في المناطق الثلاث، سيكون صحواً ويتحول تدريجياً بعد الظهر إلى غائم جزئي وأحياناً غائم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وكذلك الطقس في يوم الأحد المقبل سيكون مشابهاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى