المحلية

وزير الموارد المائية يفتتح مشروع السابلة المبطن في محافظة ذي قار

((وان_بغداد))
أفتتح السيد وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني مشروع تبطين السابلة الاروائي المبطن في قضاء الرفاعي في محافظة ذي قار وبحضور نائب المحافظ السيد حازم الكناني وعدد من المديرين العامين و مدراء تشكيلات الوزارة في المحافظة.
مؤكدا السيد الوزير على ان المشروع من المشاريع المهمة والستراتيجية الذي نفذته تشكيلات الوزارة والذي يخدم أراضي زراعية بحدود 90000الف دونم موزعة 50000الف دونم في محافظة ذي قار و40000 الف دونم ضمن محافظة ميسان وبتصريف كلي للمشروع يقدر ب 15م٣/ثا وبطول كلي 53كم منها 32كم ضمن محافظة ذي قار و21 كم في محافظة ميسان وبأستخدام الطرق الحديثة في مجال الارواء .
مضيفا سيادته تكمن اهمية المشروع في الحفاظ على كميات المياه من خلال تقليل الضائعات المائية وتقليل الرشح في القناة الترابية بعد تبطينها بشكل نموذجي وضمن المواصفات الفنية المعمول بها لضمان عدم حدوث تجاوزات على الحصص المائية بين المحافظتين من جهه وكذلك منع التجاوزات داخل حدود كل محافظة من جهه اخرى .
مضيفا السيد الوزير ان المشروع يحتوي على اكثر من 98 منشأ بين جسور سيارات وجسر للمشاة وسيفونات ونواظم ومنافذ حقلية.
كما أستمع الى اهم المشاكل والمعوقات من الاهالي والفلاحين ووعد بحل جميع المشاكل من خلال دراستها مع المختصين في الوزارة وايجاد الحلول السريعة والناجعة لها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار