المحلية

خلال حضوره قداس ميلاد السيد المسيح (عليه السلام ).. الحكيم : استذكرنا مسيرة الأب الراحل ازاريا وردة الذي توفي متأثرا بفيروس كورونا

((وان_بغداد))

قال السيد عمار الحكيم، خلال حضوره قداس ميلاد السيد المسيح (عليه السلام ) في عدد من كنائس العاصمة بغداد منها الكنيسة الشرقية القديمة في بغداد واستذكرنا مسيرة الأب الراحل ازاريا وردة الذي توفي متأثرا بفيروس كورونا .
🔹️بينا أن الأب وردة كان إضافة نوعية للمكون المسيحي كما أن المسيحيين في العراق يمثلون اضافة نوعية للمجتمع.
🔹️زرنا ايضا كنيسة ماركوركيس الكلدانية والكنيسة الانجيلية وباركنا الميلاد المجيد وقلنا إن السيد المسيح(عليه السلام)  إرث إنساني لا يخص دينا او طائفة او عشيرة.
🔹️بينا أن الإحتفال بذكرى مولده (عليه السلام) يمثل احتفاءً بالقيم الانسانية التي دأب السيد المسيح على ترسيخها في المجتمع الإنساني ولفتنا الى أن هذه القيم تمثل مشتركا في كل الأديان السماوية .
🔹️ورد ذكر المسيح في القرآن الكريم أكثر من ٢٥ مرة فيما ذكرت العذراء مريم عليها السلام في أكثر من ٣٤ موضعا مما يدلل على عظم الشخصيتين في الإسلام والالتقاء عند المنهج الرسالي للديانات السماوية .
🔹️استثمرنا هذه المناسبة الكريمة لنذكر بأهمية العقد الاجتماعي الجديد وقلنا إنه نتاج طبيعي لمتغيرات المجتمع وتطوراته ولا يعني أن العقد السابق كان خطأ إنما كان نتاج ظروف مرحلة ومكن العراق من الخروج من الأزمات ومهد لاستقرار النظام السياسي.
🔹️اشرنا إلى زيارة قداسة البابا فرنسيس وقلنا إنها رسالة سلام ليست للعراق فقط وإنما لعموم المنطقة والشرق الاوسط وشددنا على ضرورة الاستعداد جيدا لها و تمنينا أن تكون بداية للحج الابراهيمي لمسيحيي العالم.
🔹️جددنا دعوتنا لعودة المسيحيين طوعا لأنهم إحدى زهور باقة الورد العراقية ويمثلون إضافة نوعية لعموم الشرق الأوسط لا العراق وحده.
🔹️اشرنا الى أهمية التحالف العابر للمكونات وبينا أن الانتخابات المبكرة تمثل فرصة لمعالجة التحديات والمحن وتحويلها الى منح، وجددنا موقفنا الداعم للتحالف العابر للمكونات باعتباره يمثل معادلة النجاح لانهاء الازمة السياسية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار