المحلية

الموارد المائية تنفذ عدداً من مشاريع الري في محافظة الديوانية

((وان_بغداد))
نفذت وزارة الموارد المائية، اليوم الأربعاء، عدداً من مشاريع الري في محافظة الديوانية.

وذكر بيان لإعلام الوزارة تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، انها تقوم الشركات التابعة الى وزارة الموارد المائية متمثلة بشركة العراق العامة لتنفيذ مشاريع الري وشركة العراق الرافدين العامة لتنفيذ السدود وشركة الفاو العامة لتنفيذ مشاريع الري وبأشراف الهياة العامة لمشاريع الري والأستصلاح بتنفيذ مشروع إستصلاح أراضي ديوانية – شافعية في محافظة الديوانية.
وأوضح البيان : يتضمن المشروع تنفيذ شبكتي ري وبزل لمساحة (36000) دونم وتتكون شبكة الري من قناة الشافعية الرئيسية بطول (11.38) كم تنفذ على شكل (U-shape) ، تتفرع منها 13 قناة موزعة على جانبيها تغذي بدورها القنوات المعلقة المغدية بعدد (147) قناة وبطول (136000) م.ط مع منشأتها من النواظم الصدرية والشلالات.
كما وتتكون شبكة البزل من مبازل فرعية وثانوية ومجمعة مع منشأتها كالمصبات والقناطر ، ويتم تنفيذ المرحلة الأولى بمساحة (15000) دونم تتضمن (3880) م. ط من القناة الرئيسية اضافة الى 6 قنوات موزعة و(60) قناة معلقة مع كافة منشأتها.
كذلك ويقوم معمل القنوات المعلقة التابع لشركة الفاو العامة لتنفيذ مشاريع الري بتجهيز المشروع ديوانية- شافعية في محافظة بابل ومشروع الصويحية في محافظة المثنى بالقنوات المعلقة وبواقع وجبتي عمل ، أضافة الى أعمال توسعة المعمل لزيادة طاقته الإنتاجية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار