الرياضية

بحضور نائب رئيس الهيأة التطبيعية.. وزير الشباب والرياضة خلال لقاءه برئيس الاتحاد الدولي : نسعى لرفع الحظر التام عن الملاعب العراقية

((وان_بغداد))
التقى وزير الشباب والرياضة عدنان درجال مساء اليوم الاحد، بالسويسري جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA ، وبحضور نائب رئيس الهيأة التطبيعية للإتحاد العراقي لكرة القدم الدكتور شامل كامل .
وأكد الوزير درجال: أن اللقاء كان إيجابيًا ومثمرًا، إذ تَضمن بحث عددًا من الملفات التي تخص واقع كرة القدم العراقية.

وأضاف : قدمنا شَرحًا وافيًا عن البُنى التحتية والمُنشآت الرياضية التي يمتلكها العراق ويسعى لإكمال وإنجاز عددٍ أخر منها خلال المُدة القليلة القادمة والتوجهات الأخيرة الداعمة لنشرِ ثقافة كرة القدم وتطويرها عبر استقطاب الخبرات الأجنبية وتوظيفها في الأكاديميات والمدارس، فضلًا عن سعي العراق إلى رفعِ الحظر المفروض على ملاعبهِ بصورةٍ تامة، وليس جزئيًا بغية استضافة البطولات الدولية ، مُنوهًا أن الجمهور العراقي يكنُ كُل الاحترام والتقدير لمواقف رئيس الإتحاد الدولي السابقة وإسهامه المُباشر في رفعِ الحظر جزئيًا عن الملاعب العراقية.
وَوَجه وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، دعوةٌ خاصة إلى السيد إنفانتينو لزيارةِ العراق للإطلاع عن كثبٍ على البُنى التحتية العراقية، والإطلاع على عشقِ الجمهور العراقي لكرة القدم .
من جهتهِ رحب رئيس الإتحاد الدولي مُبتهجًا بالدعوةِ التي وصفها بالكريمة من العراق وجماهيرهِ الرياضية واعدًا بتلبيتها في القريب العاجل، والإسهام بقوة لدى المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي لكرة القدم من أجلِ رفع الحظر التام عن الملاعب العراقية ، مُعربًا في الوقتِ نفسهِ عن سعادتهِ في حال تمت الزيارة ورفع الحظر في آنٍ واحد، وقَدم شُكرهُ للوزير درجال مُثمنًا بصماته الواضحة كشخصيةٍ رياضية تهدف إلى نشرِ وتطوير كرة القدم، والإنفتاح على العالم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار