المحلية

رئيس نقابة البلديات والاشغال العامة في البصرة يحذر الحكومة المحلية في التهاون مع مستحقات موظفي العقود والأجر اليومي

((وان_بغداد))
طالب رئيس نقابة البلديات والاشغال العامة في البصرة عدي محمد قاسم اليوم الجمعة حكومة البصرة المحلية بحسم صرف رواتب موظفي الدوائر الخدمية من العقود والاجر اليومي .

وقال عدي محمد رئيس النقابة ” إن مطالبتنا في حسم الامر جاء بعد مناشدات عديدة وصلتنا ولكوننا نقابة مطالبة بحقوق العاملين لذا نفذ صبرنا من الوعود الكاذبة وعلى محافظ البصرة تحمل مسؤولية ذلك .

واضاف عدي ” إن الكثير من الدوائر لم تسلم رواتب العقود شهر ” 11 ” ونحن الان مقبلين على نهاية سنة ” مشيراً ” الى انه رواتبهم تصرف على السلم القديم لماذا هذا التأخير والتهميش لهذه الطبقة .

واكد عدي محمد رئيس النقابة ” إن الاجور اليومية العاملين بصفة ” 30 ” الف درجة وظيفية من محافظة البصرة مرت عليهم شهور ولم تصرف مما سببت من هلاك العامل والعاملة لذا نطالب بحسم امرهم وصرف الاشهر المتبقية لأعانتهم مما سبق ” مشدداً ” على ان سيكون لنا موقف اخر ان استمر الوضع هكذا .

من جهة اخرى اوضح مدير المكتب الإعلامي للنقابة ضرغام الدين علي بأن تواصلنا مع الكثير من المسؤولين مدراء البلدية والبلديات ويقول سيتم الصرف هذا الاسبوع وها نحن مقبلين على اسبوع اخر ولم يصرف شهر ” 11 ” ومنهم من رفع الكشوفات الى المصرف ” مشيراً ” الى إنه ، بعد تواصلي مع مدير حسابات محافظة البصرة الاسبوع الماضي اوعز بأن هذا الاسبوع يتم الصرف واقبلنا بالاسبوع الثاني ولم يصرف .

مؤكداً ” إن على مسؤولي الدولة العمل الجاد وعدم التهاون مع هذه الطبقات المهمشة من الدوائر الخدمية يا حبذا ان يكفيهم الراتب للمعيشة فقط وتأكيدا طرفي العقود والأجر اليومي .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد