المحلية

محافظ بغداد يعلن افتتاح ثلاث مدارس جديدة في الشعلة بحضور وزير التربية

العطا: المحافظة نجحت في خطتها بتنفيذ وافتتاح الابنية المدرسية لسد النقص الحاصل الدليمي يشيد بجهود المحافظ في انجاز الابنية المدرسية ويلقي كلمته في المدرسة التي تخرج منها

((وان_بغداد))
أعلن محافظ بغداد المهندس محمد جابرالعطا، اليوم الأحد، افتتاح ثلاث مدارس جديدة في مدينة الشعلة، ليصبح مجموع ما تم افتتاحه خمس مدارس في الناحية خلال العام الحالي.
وشهد الافتتاح حضور السيد وزير التربية الدكتور علي حميد مخلف الدليمي ومدير عام تربية الكرخ الثالثة سعد صابر الربيعي ومدير ناحية شعلة الصدرين السيد فرحان سيد عگيلي ومدير قسم الهندسة المهندسة هدى عبد الامير ومدير قسم الامتحانات في تربية الكرخ الثالثة الاستاذ كاظم عليوي.
وقال السيد المحافظ خلال الاحتفالية “اليوم نشهد افتتاح مدارس الروابي الابتدائية ١٢ صفا والشعلة و٦ كانون بواقع ١٨ صفا في مدينة الشعلة والتي بنيت وفق المواصفات الحديثة وضمن الخطة الاستثمارية لمحافظة بغداد”، مشيرا الى ان” المحافظة نجحت في خطتها بتنفيذ وافتتاح الابنية المدرسية لسد النقص الحاصل وفك الاختناق في الصفوف والدوام المزدوج”.
وتابع العطا، “ان المحافظة اسهمت برفد مناطق العاصمة بهذه الابنية لخدمة المؤسسات التربوية كما ونعمل جاهدين رغم الظروف الصعبة على اكمالها بالشكل الجميل الذي يلائم ابنائنا الاعزاء لدفع العملية التربوية هذا العام كونه عاما استثنائيا، نحيي كل معلم وكل مدرس يخدم العراق بهذه المرحلة ويجب ان نتعاون من اجل عبور هذه الازمة”.
من جهته قال معالي وزير التربية في كلمة القاها في مدرسة الروابي الابتدائية “عدت اليوم الى مدرستي الابتدائية بعد عقود من الفراق بيننا لا اعرف كيف أصف شعوري وانا أقف على ارض مدرستي التي تخرجت منها وبفضلها وبفضل الملاكات التدريسية والتعليمية”، مشيدا” بجهود السيد محافظ بغداد التي بذلت من اجل انشاء بنايات جديدة في العاصمة الحبيبة لتكون صروحا تربوية تستوعب ابنائنا وبناتنا من التلاميذ”.
فيما أكد مدير عام تربية الكرخ الثالثة سعد صابر الربيعي “ان افتتاح المدارس اليوم انجاز يضاف الى انجازات المحافظة، اذ تم استلام المدارس من محافظة بغداد بنسبة انجاز 100% والتي تهدف لدعم قطاع التربية وتطوير وتوسيع المشاريع التي كان العمل بها متوقفا لعدم توفر السيولة النقدية”.
واوضح الربيعي ان “المديرية تعمل وبالتعاون مع وزارة التربية ومحافظة بغداد على انجاز البنايات للمدارس التابعة لتربية بغداد الكرخ الثالثة في أسرع وقت، من اجل فك الاكتظاظ والزخم الحاصل في مدارس تربية الكرخ الثالثة”، مقدما “شكره وتقديره لمعالي وزير التربية لحضوره افتتاح المدارس ومحافظ بغداد لجهوده الكبيرة في اكمال البنايات المدرسية المتلكئة واهتمامه بالصروح التربوية وإنجاز المدارس بشكل متطور بما ينسجم مع متطلبات العملية التربوية”.
من جانبه اشاد مدير ناحية شعلة الصدرين فرحان سيد عگيلي بافتتاح المدارس الجديدة لتضاف الى المدارس السابقة التي تم افتتاحها خدمة لأهالي مدينة الشعلة الحبيبة ولإنجاح العملية التربوية والتعليمية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار