الثقافيةالمحلية

رئيس الجامعة العراقية يكشف عن جهود لاستيعاب حملة الشهادات العليا وتوظيفهم في القطاع الخاص

((وان_بغداد))
كشف رئيس الجامعة العراقية الدكتور علي صالح حسين الجبوري عن جهود لاستيعاب حملة الشهادات العليا وتوظيفهم في القطاع الخاص، فيما اشار الى ان جامعته خفضت الاجور للدراسة المسائية.
ونقلت وكالة الدولة الرسمية، عن الجبوري قوله، إن ” احد اهم توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشكل عام هو استثمار واستقطاب الكفاءات والخبرات العلمية لحملة الشهادات العليا لانهم مستقبل المؤسسة التعليمية ويجب والاهتمام بهم، لافتا إلى”ايجاد فرص عمل لحملة الشهادات العليا من اولويات الجامعة من خلال تعيين المحاضرين في كليات الجامعة”.
واشار الى ان ” الجامعة فصلت بين الكادر التدريسي في الدراسة الصباحية والكادر في الدراسة المسائية ضمن الخطة التي تبنتها الوزارة لزيادة استيعاب حملة الشهادات العليا وتوظيف خبراتهم وطاقاتهم”، مبينا ان ” الجامعة حاولت التنسيق مع مؤسسات القطاع الخاص لايجاد فرص عمل تتلاءم مع دراساتهم الاكاديمية وامكاناتهم العلمية في محاولة لتقليل الزخم عن القطاع الحكومي وفي ذات الوقت رفد القطاع الخاص بخبرات متقدمة، وستكون الفائدة في تطوير القطاع الخاص من جانب وايجاد فرص عمل لحملة الشهادات العليا من جانب اخر .

تعيين خريجي الاعلام

واضاف الجبوري ان ” الجامعة العراقية عملت ايضا على ايجاد فرص عمل لخريجي كلية الاعلام من خلال تعيين الاوائل منهم في الجامعة ضمن النظام المعمول فيه من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اما بقية الخريجين فالجامعة العراقيه لم توفر جهدا ومن خلال مفهوم العلاقات العامه مع كافة المؤسسات الاعلامية وغيرها من القطاع الخاص للتنسيق معهم في ايجاد فرص عمل تتناسب مع خريجي الاعلام وتوظيف مهاراتهم الاعلامية”، مشيرا الى ان ” الجامعة اشركت الخريجين في دورات تدريبية وتطويرية تقيمها المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة والاشراف عليهم ومتابعة نشاطاتهم والتسويق لها من خلال مواقع الجامعة الالكتروني بما يضمن استمرارية دوام عطائهم الاعلامي والابتعاد بهم عن تعطيل هذه الطاقات”.

تخفيض الاجور

واكد رئيس الجامعة العراقية ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اقرت بتخفيض اجور الدراسة المسائية مساندة للطلبة خاصة في الظروف الصحية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد والتي اثرت على كافه شرائح المجتمع”، موضحا ان ” الجامعة العراقية رحبت بهذا القرار وعملت على تطبيقه على جميع الطلبة المشمولين”.
وتابع الجبوري ان ” الجامعة عملت على ايجاد الحل لتسهيل دفع نسبة الاجور المتبقية بعد التخفيض من خلال نظام الدفعات وعلى فترات زمنيه منظمة بضوابط وسقف زمني معين تخفيفا عن كاهل الطلبة وذويهم وتماشيا مع توجهات الوزارة الموقرة في الاخذ بيد الطلبة بكل الطرق المتاحة وجعل هدف الجامعة الاساس هو الطالب ومستقبلة الدراسي

تقليص الدوام

واوضح الجبوري ان ” الجامعة العراقية ملتزمة بقرارات الوزارة الخاصة بآلية دوام الطلبة”، منوها الى انه ” في مثل هذا الظرف الصحي الطارئ لايمكن المخاطرة بحياة الطلبة من خلال تقليص اوقات الدوام الالكتروني والمضي بالدوام الفعلي لان مثل هذا القرار يبنى على معطيات الموقف الصحي الذي تقدرة خلية الازمة”.
وتابع ان ” الجامعة تلتزم حاليا بنسبة الدوام المقرر وزاريا مع متابعة مستجدات الواقع الصحي في قابل الايام وما يترتب عليه من تغيرات في مقررات خلية الازمة”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا