الثقافيةالمحلية

تزامنا مع الاحتفال بذكرى يوم النصر.. وزارة النفط تكرم 300 عائلة من شهداء وجرحى الحشد في كركوك

((وان_بغداد))
كرمت وزارة النفط 300 عائلة من شهداء وجرحى الحشد الشعبي في محافظة كركوك، مبينة أنه وبفضل تضحياتهم الجسيمة ومعهم ابناء العراق الغيارى من الجيش والقوات المسلحةو الامنية بكل صنوفها وتشكيلاتها فقد اعيد الاستقرار والامان والحفاظ على بلدنا وشعبنا.

وقال وكيل وزارة النفط رئيس اللجنة المركزية لدعم الحشد الشعبي في الوزارة كريم حطاب، ” بتوجيه من وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل ، كرمت 300 من عوائل الشهداء وعدد من الجرحى”، مبينا أن “هذا التكريم لا يساوي شيئاً امام ما قدمه ابطالنا في التصدي لارهابيي التنظيم الداعشي.”

وأكد حطاب أن “الوفاء لشهدائنا وتكريمهم لن يتوقف عند هذه الفعالية ، وان الوزارة سوف تواصل دعمها لجميع النشاطات الانسانية والمجتمعية التي تسهم في تخفيف الاعباء عن ذوي الشهداء”، ومساعدة الجرحى الابطال ، لافتا الى ان “الوزارة ستقوم بتكريم عوائل شهداء وجرحى الحشد في نينوى والمحافظات الاخرى .
واشار حطاب ان يوم النصر يعد علامة مشرقة في تاريخ العراق المعاصر ، وعنوانا للتضحية والبطولة والفداء والشجاعة والايثار ، وإنتصار الحق على الباطل .

وفي ذات السياق قال محافظ كركوك راكان الجبوري، إن “التضحيات التي قدمتها قواتنا الامنية بجميع صنوفها وخاصة الحشد الشعبي كبيرة وعزيزة علينا “، مشيراً إلى أن “الدماء الطاهرة التي ضحت بانفسها لتحقيق النصر،
وما تنعم به كركوك اليوم، هو بفضل تضحياتهم وشجاعتهم التي لايمكن نسيانها بل نتذكرها باعتزاز وفخر دوما ونستمد منها قيم التضحية والفداء والعمل والابداع وخدمة المواطنين ولولا هذه التضحيات لما كنا اليوم نحتفي بالانتصارات ونشهد الاستقرار والسلام والأمن”.
من جانبه اشاد ممثل الحشد الشعبي لمحور الشمال بمبادرة وزارة النفط
بتكريم عوائل وجرحى الحشد الشعبي الابطال في محافظة كركوك والمدن المجاورة ، مثمناً جهود اللجنة المركزية لدعم الحشد الشعبي والقوات الامنية في وزارة النفط بتكريم عوائل الشهداء والجرحى في جميع المحافظات ، عاداً ذلك رسالة وفاء للذين ضحوا بإنفسهم واسترخصوا دماؤهم فداء ً لتربة بلدهم .

ويذكر ان اللجنة المركزية لدعم الحشد الشعبي والقوات الامنية في وزارة النفط التي تعتمد في تمويلها على تبرعات موظفي الوزارة قد نظمت العشرات من الفعاليات والانشطة المختلفة، كرمت من خلالها الآف العوائل والجرحى الابطال في كافة محافظات العراق .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار