الاقتصادية

التجارة : تصاعد وتيرة التسويق وكميات الشلب المسوقة للمخازن والسايلوات تجاوزت ( ١١٧) الف طن

((وان_بغداد ))

اعلنت وزارة التجارة عن تصاعد وتيرة تسويق الشلب في المحافظات الشلبية والتي تجاوزت فيها الكميات المسوقة لمخازن وسايلوات شركة الحبوب ( ١١٧) الف طن من الشلب بانواعه .

اكد ذلك مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب المهندس عبدالرحمن عجي طوفان وقال ان بان الجهد الهندسي والفني في شركته انجز نصب فوهة جديدة لاستلام الشلب الفل المسوق من الفلاحين و المزارعين في صومعة شلب الديوانية تزامنا مع تصاعد وتيرة تسويق الشلب والذي ياتي في سياق العديد من التحويرات وفتح فوهات استلام اضافية التي اجراها في عدد من صوامع الشلب لمنحها مرونة وانسيابية في استلام الشلب الفل من الفلاحين واختزال ايام و وقت التاخير للمسوقين .
واضاف ” انه بعد انجاز نصب الفوهة الجديدة صومعة شلب الديوانية باشرت اليوم السبت استلام كميات الشلب الفل المسوق من الفلاحين .
” طوفان ” كشف ان وتيرة التسويق لمحصول الشلب تتصاعد في المراكز التسويقية حيث بلغت الكمية المسوقة لغاية اليوم السبت ( 117,664 ) الف طن ، موزعة ( 95,171 ) الف طن شلب ياسمين واصناف اخرى ، اضافة الى ( 22,493 ) الف طن شلب عنبر .
مبينا ان محافظة النجف جاءت في مقدمة المحافظات المسوقه للشلب بعد ان سوقت ( 55,765 ) الف طن من الشلب بانواعه تلتها محافظة الديوانية بكمية بلغت (47,264) الف طن و توزعت باقي الكميات المسوقة في بابل 6,870 ) الف طن و السماوة ( 3,925 ) الف طن و في العمارة بلغت الكمية المسوقة لغاية اليوم ( 3,820 ) طن ، واخيرا الكمية المسوقة لسايلو الرفاعي بلغت ( 18.780 ) طن .

من جانب اخر اشار طوفان الى مواصلة الجهد الهندسي في الشركة العامة لتجارة الحبوب وبالتنسيق مع الجهد الهندسي لمكتب رئيس الوزراء حملة انشاء طاقات خزنية ( بناكر و مخازن ) جديدة في مواقع الطوز و البصرة ، حيث باشر العمل لتنفيذ وانشاء اربع بناكر لخزن محصول الحنطة في سايلو الطوز قياس البنكر الواحد ( ٢٠م *٨٠م ) بطاقة خزنية اجمالية تصل الى ثلاثون الف طن ، فضلا عن مباشرة الجهد الفني والهندسي في سايلو البصرة باجراءات انشاء ثلاثة بناكر بقياس ( ٢٠م *٨٠م ) وبطاقة خزنيةاجمالية تصل الى اربع وعشرون الف طن وياتي ذلك من اجل تعزيز الطاقات الخزنية لموسم الحنطة المقبل .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار