المحلية

وفد من وزارة التعليم يلتقي الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات المصرية

((وان_بغداد))
التقى وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلبة العراقيين الدارسين في جمهورية مصر العربية ونقل الوفد رسالة وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب وتأكيده على ضرورة تمثيل العراق بأفضل صورة على صعيد تحصيل العلم والمعرفة والأداء الأكاديمي.

واستمع الوفد الذي ضم مدير عام دائرة البعثات والعلاقات الثقافية ومستشار الوزارة الدكتور علي حميد كاظم الشكري الى ملاحظات الطلبة العراقيين وتصوراتهم عن الدراسة في الجامعات المصرية وطبيعة السياقات والإجراءات المتعلقة بالطلبة الوافدين.

ونقل الوفد رسالة وتحية معالي الوزير الى الطلبة العراقيين وتأكيد سيادته على ضرورة الحرص على التحصيل المعرفي لأن كل طالب عراقي في الخارج يمثل رسولا وسفيرا للعراق في بلد الدراسة وينبغي تمثيل بلدنا العراق بأفضل صورة على صعيد تحصيل العلم والمعرفة والأداء الاكاديمي والالتزام بإجراءات السلامة والوقاية الصحية التي تحددها الجهات الصحية المختصة.

وأعرب الوفد عن المتابعة الحثيثة من قبل معالي الوزير لشؤون الطلبة العراقيين في ضوء الاتفاق التنفيذي الشامل الذي صاغ وناقش وحدد مضامينه التفصيلية وأطره العلمية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بتاريخ 2020/11/15 عبر دائرة الكترونية مغلقة مع وزير التعليم العالي المصري الدكتور خالد عبد الغفار.

وكان العراق ومصر قد وقعا بالأمس اتفاقا تنفيذيا للتعاون العلمي والثقافي في مجال التعليم العالي واتفقا على استمرار التعاون الثنائي بين جامعات البلدين ومؤسساتهما العلمية بما يضمن تحقيق التوأمة بينهما وتقديم منح دراسية للطلبة العراقيين في الدراسات العليا والدراسة الجامعية الأولية في جميع التخصصات.

*

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار