المحلية

وزيرة الاعمار والاسكان تلتقي وزير الاعمار والاسكان المصري وتجري جولة ميدانية لعدد من المشروعات السكانية

((وان_بغداد))
التقت وزيرة الاعمار والاسكان والأشغال والبلديات العامة، السيدة نازنين محمد وسو، وزير الاعمار والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، د. عصام الجزار، بمقر ديوان عام الوزارة، وبحضور السفير علاء موسى سفير جمهورية مصر العربية السابق في بغداد لمناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال البناء والتشييد.
وأشارت السيدة نازنين محمد إلى الأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين العراق والشقيقة ومصر، وما تشهده من تطور ملحوظ في جميع المجالات، مؤكدة سعي الحكومة العراقية إلى أهمية إعادة اعمار المناطق المحررة.
وأشارت إلى رغبة العراق للاستعانة بالخبرات المصرية في مجال اعمار المدن وانشاء الطرق والجسور، لما تمتلكه مصر من خبرات وامكانيات في هذا المجال، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التخطيط العمراني وتطوير المدن العراقية.
من جانبه أبدى السيد الجزار، استعداد الوزارة للتعاون مع العراق، من أجل النهوض بواقع البنى التحتية، وإمكانية تبادل الخبرات وتطوير المهارات بين الجانبين.
وعلى هامش اللقاء، أجرى الوفد زيارة إلى مقر الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي للاطلاع على مشروع مياة الصالحة للشرب، التي تغطي نسبة خمسة مليون مواطن،
وزيارة مدينة بدر السكانية المنجزة من قبل الوزارة للاطلاع على مراحل الإنجاز، فضلاً عن إجراء جولة داخل المدينة، والاطلاع ميدانياً على المباني المخصصة لشريحة الدخل المحدود والشريحة المتوسطة المخصصة للموظفين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار