المحلية

وزير التجارة …يتابع اهم الاستعدادات لافتتاح معرض العراق الدولي للكتاب بدورته الأولى

بغداد_ وان

تفقد وزير التجارة الدكتور علاء احمد الجبوري وللمرة الثانية الاستعدادات الجارية لافتتاح معرض العراق الدولي للكتاب الذي سينطلق في التاسع من الشهر الجاري تحت شعار( هلا بالكتاب ) ويؤكد على جاهزية المعرض لاستقبال الزوار وتهيئة متطلبات الوقاية الصحية من فيروس كورونا ووضع أجهزة التعفير والتعقيم في مداخل الابواب والقاعات حفاظا على سلامة الزائرين.
وقال الوزير الجبوري انه اطلع على اعمال الشركة العامة للمعارض العراقية من حيث ادامة وتهيئة  القاعات المعرضية والبوابات الخارجية  وصيانة الانارة الداخلية والخارجية  اضافة الى الحدائق.
واشار إن المعرض سيشهد مشاركة اكثر من 300 دار نشر عربية واجنبية فضلا عن المحلية كما وستكون المساحة المشغولة، بأكثر من ستة آلاف متر مربع متوزعة على خمس قاعات معرضية ، وخيمة معرضية تقدر بالف متر مربع كمساحة مكشوفة .
مبينا بان المعرض ستشارك فيه الكثير من دور النشر المعروفة بوزنها الثقيل عربيا وعالميا، فضلا عن دور نشر عراقية متميزة كما من المؤمل أن يكون هذا المعرض الدولي مهرجاناً ثقافياً متميزاً ولبنة تضاف إلى سابقاتها في ربط الثقافة العراقية بما هو جديد من نتاجات العلماء والمثقفين والأدباء .

و من الجدير بالذكر أن الملاكات الفنية في شركة المعارض العراقية قد أنهت أعمالها بتهيأة القاعات ومعالجة أسطحها من خلال وضع مادة الايزوكم منعا من تسرب مياه الأمطار وترتيب الحدائق و النافورات من خلال اجراء اعمال صيانة منظومات الكهرباء و التبريد وتهيأة المجمعات الصحية والمرافق الخدمية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار