العربي والدولي

المكتب الحركي للمهندسين يحيي يوم المهندس الفلسطيني في مخيم نهر البارد

((وان_بغداد))
أحيا مكتب المهندسين الحركي يوم المهندس الفلسطيني والذي يصادف يوم ٦/١٢ من كل عام وذلك في قاعة الكشاف في مخيم نهر البارد حيث جرى الاحتفال المركزي صباح يوم الاحد الواقع فيه ٦/١٢/٢٠٢٠.

حضر الاحتفال الاخ اكرم بكار امين سر المكاتب الحركية في حركة فتح في لبنان والاستاذ منعم عوض امين سر المكتب الحركي للمهندسين في لبنان والاخ خالد عوض امين سر المكتب الحركي الكشفي والاخ ابو جهاد فياض امين سر حركة فتح في الشمال واعضاء قيادة المنطقة وشعبة نهر البارد ممثلة بأمين سرها الحاج ناصر سويدان والمكاتب الحركية ( الأطباء، العمال،الممرضين والخدمات الطبية ، مؤسسة الاشبال والفتوة في الشمال ، الكشاف ، بالاضافة الى وفد من الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية في مخيم البارد.

افتتح الاحتفال الاخ المهندس احمد الخطيب داعيا الجميع للوقوف لقراءة سورة الفاتحة عن أرواح شهداء شعبنا.

تحدث الحاج ابو نزار خضر باسم اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد موجها التحية الى المهندس الاول الشهيد القائد ابو عمار ومن ثم الى المهندسين الذي كان لهم دور كبير في اعادة اعمار مخيم نهر البارد وتثبيت المخطط التوجيهي ونشر الدراسات لاعادة الاعمار. وتحدث الاخ ابو نزار عن دور المهندس الفلسطيني النضالي والكفاحي من اجل انجاز الاهداف الوطنية والتمسك بحق العودة ورفض صفقة القرن.

كما دعا الى تكثيف الجهود لمتابعة اوضاع شعبنا في ظل انتشار جائحة كورونا وانعكاس الازمة اللبنانية على اهلنا في المخيمات ويجب الضغط على مؤسسة الانروا لتطوير خدماتها وعدم التملص من واجباتها.

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها الاخ أكرم بكار تحدث فيها
عن دور المهندس الفلسطيني في الثورة الفلسطينية وعن المهندس الاول مفجر الثورة الشهيد ياسر عرفات مهندس طريق العزة مهندس ثورة عرفات ورفاقه فرسان خرجوا من رماد النكبة والنكسة وامتطوا صهوة جواد الثورة وطالت جباهم السماء.
وتابع الاخ بكار في كلمته

تحية للمهندس الفلسطيني في يومه ونؤكد على أسس الاهداف للاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين اجتماعيا وأدبيا والارتفاع بمستوى كفائتهم العلمية والمهنية وتنسيب الخريجيين الشباب ووضع الخطط لاستنهاض وتطوير الاتحاد والدفاع عن مصالح الاعضاء وتأمين بعثات ودورات لاعضاء الاتحاد في الدول العربية والاجنبية.
وأكمل الاخ بكار

نحن في منظمة التحرير الفلسطينية الفلسطينية مكتب المنح والبعثات الخارجية استطعنا تأمين العشرات من المنح الدراسية خلال العامين الماضيين في الطب والهندسة.

وطالب وكالة الغوث بتلبية احتياجات شعبنا وتأمين المستلزمات الغذائية والمادية والتربوية.

وفي ال الذكرى ال 16 لرحيل المهندس الاول نأمل نجاح الوحدة الوطنية فكما قال الرئس ابو مازن نحن في اخطر مرحلة ونثمن صموده في وجه الهنجعية الامريكية وافشاله لصفقة القرن بصموده فلا ترامب ولا غيره يثني عزيمتنا ولاننسى سعيه للوحدة الوطنية والحفاظ على البيت الجامع منظمة التحرير ومواجهة فيروس كورونا وتوجيهات السفير والاخ ابو ماهر وقيادة الساحة والاقليم بمواكبة العمل الجاد ميدانيا ورفع نسبة الوعي والتعبئة بالمخيمات بالشراكة مع الهلال الاحمر الفلسطيني ولا يسعنا الا توجيه الشكر الجزيل لدورهم ومستشفى الهمشري والطاقم الطبي بأكمله من ادارة واطباء وممرضين وممرضات ونوجه التحية للاخوة الطلاب والكشافة اصحاب العمل الدؤوب في حملات التوعية ومكافة الفايروس والاخوة في الضمان الصحي الفلسطيني على الجهود الجبارة والمتابعة المستدامة لاحتياجات جماهير شعبنا وقيادة المناطق التنظيمية.

وكان للشاعر الفلسطيني الاستاذ شحادة الخطيب قصيدة من وحي المناسبة تفاعل الحاضرون معها.

كلمة المكتب الحركي للمهندسين القاها الاستاذ احمد الخطيب امين سره في الشمال ومما جاء فيها تمر الذكرى ال 47 لتأسيس الاتحاد العام للمهندس الفلسطيني وشعبنا يقدم الشهيد تلو الشهيد والاسير تلو الاسير والجريح تلو الجريح على طريق الحرية والاستقلال في الوقت الذي تمر به القضية بأصعب مراحلها في ظل التطبيع مع العدو من بعض الانظمة العربية واننا نطالب الاشقاء العرب الالتزام بمبادرة السلام العربية التي عقدت في بيروت وعدم الهرولة وراء التطبيع قبل اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين وفقا للقرار 194 ونثمن اجتماع الامناء العامين للفصائل.
وتابع الاستاذ احمد الخطيب

لقد سقط ترامب وسقط مشروعه وسقطت صفقة القرن ونطالب الادارة الامريكية الجديدة والتي لا نعول عليها عدم الانحياز للعدو الصهيوني والكيل بمكيالين

ونؤكد وقوفنا الى جانب قرار القيادة الممثلة بالرئيس محمود عباس والتمسك بمنظمة التحرير ممثلا شرعبا ووحيدا لشعبنا والتمسك بالوحدة الوطنية ونطالب الاشقاء العرب بتوفير كل سبل الدعم المادي والمعنوي لشعبنا الصامد الصابر على ارضه الذي يواجه المحتل بأبسط مقومات الصمود.

ونطالب الاشقاء اللبنانيين منحنا حقنا في العيش الكريم واقرار الحقوق المدنية والاجتماعية وحق التملك مؤكدين عدم تدخلنا في التجاذبات السياسية متمنيين لهذا البلد الشقيق الامن والاستقرار والخير والتقدم والازدهار.
وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الحلوى على الحاضرين احتفالا بهذه المناسبة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار