رئيس هيأة المنافذ الحدودية يستقبل وفداً من محافظة حلبجة في إقليم كردستان

((وان_بغداد))
استقبل رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي في مقر الهيأة وفداً رسمياً من محافظة حلبجة في إقليم كردستان من المعنيين بعمل المنافذ الحدودية.

ورحب السيد رئيس الهيأة بالوفد الزائر مؤكداً على أهمية التواصل المستمر بين الحكومة الاتحادية والإقليم لتقريب وجهات النظر وان يتحدث الجميع بإسم العراق الواحد والمصالح المشتركة، وان محافظة حلبجة لها خصوصية لدى العراقيين جميعاً لما تعرضت لها من ويلات القمع في النظام البائد.

ونوقش في اللقاء طلب الوفد المتضمن افتتاح منفذ حدودي للتبادل التجاري مع الجارة جمهورية إيران الإسلامية يخدم أهالي حلبجة لتكون هنالك فرصة حقيقية لعمل أبناء المحافظة وتحسين وضعهم المعيشي للقضاء على البطالة وتشغيل الأيدي العاملة.

وأكد السيد رئيس الهيأة أن افتتاح منفذ حدودي يعمل ضمن منظومة المنافذ الحدودية الاتحادية ووفق ضوابط الإجراءات الكمركية الاتحادية ستكون بلا شك انطلاقة حقيقية لتواجد الهيأة في منافذ الإقليم وخطوة لإغلاق المعابر غير الرسمية وما لها من تبعات سلبية على المنافذ الرسمية ومحاربة سياسة إغراق السوق بالمنتجات التي تتقاطع مع سياسة الحكومة لحماية المنتج المحلي.

وبين الدكتور الوائلي أن توجيهات السيد رئيس الوزراء تؤكد على حلحلة كافة التقاطعات بما يخدم مصلحة العراق في الحفاظ على ثرواتهم ومحاربة الفساد والمفسدين، وأضاف أن للهيأة ستكون لها خطوات حثيثة بخصوص المقترح بعد عرض الموضوع امام المراجع العليا وكذلك تقييم الطلب واتباع الطرق الرسميه من خلال عرضه في اجتماع مجلس الهيأة لاتخاذ التوصيات اللازمة من قبل ألاعضاء وستتبعها خطوات لاحقة بإرسال فرق فنية للمنفذ المقترح وتقدم دراسة للجدوى الاقتصادية والاجتماعية وستعرض نتائجها على الجهات الحكومية العليا لاتخاذ القرار المناسب لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى