السياسية

السلمان ” الحكومة تتعمد تأخير التوقيع على إحالة مشروع ميناء الفاو

((وان_بغداد ))
حيدر السعد

انتقد عضو مجلس النواب العراقي و رئيس اللجنة الفرعية للنقل في لجنة الخدمات البرلمانية المهندس ” مضر السلمان ” : الحكومة المركزية وسياسية التعامل مع ملف إنشاء ميناء الفاو الكبير رغم قرب انتهاء السنة المالية الحالية ٢٠٢٠ ، مؤكدا ، بأنها تعمل على التسويف و المماطلة .

واتهم ” السلمان ” رئيس الحكومة الكاظمي ، بتاخير التوقيع على انشاء المشروع من اجل توفير المبالغ المخصص له وقيمتها ( ٤٠٠ ) مليار دينار عراقي لإرسالها الى إقليم كردستان ، مشيرا ، إلى أن البرلمان صوت بان يكون إرسال مبالغ الإقليم مشروط بتسليم العائدات من النفط و المنافذ والكمارك.

وشدد ” على أهمية تهيئة وزارة النقل تفاصيل العقد واكمال توقيع الاستشاري الإيطالي على كل بنوده من الجانب الفني والقانوني للاسراع بتوقيع العقد بين الوزارة والشركة المنفذة وعلى ان يكون هذا الاسبوع حصرا.

طالب ” السلمان ” بان يتم عرض المشروع  للمناقشة والتصويت على إلاحالة في جلسة مجلس الوزراء ، الثلاثاء المقبل  ، باعتبار هذا الأمر مفصلي ويهم جميع العراقيين ، موضحا ، بان البرلمان صوت على التخصيصات المالية لأنشاء الميناء ضمن القرض الأخير وقيمته ( ٤٠٠ ) مليار  دينار عراقي تسدد كدفعة اولى للشركة المنفذة عند التعاقد خلال هذا العام .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار