السياسيةالمحلية

الأمين العام لمجلس الوزراء: برنامج الحكومة الإلكترونية سيساهم في تبسيط الإجراءات الحكومية واختزال الوقت

((وان_بغداد))
أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، السيد حميد نعيم الغزي، أن برنامج إدارة الوثائق الإلكتروني (الحوكمة الإلكترونية)، من المشاريع المهمة التي وضعتها الحكومة العراقية ضمن أولوياتها في البرنامج الحكومي، وسيسهم في تبسيط الإجراءات الحكومية في تداول الوثائق، فضلاً عن اختزال الوقت والقضاء تدريجياً على عملية الفساد والابتزاز.
وأضاف خلال ترؤسه لاجتماع اللجنة العليا لإدارة النشاط الحكومي باتجاه الحوكمة الإلكترونية، أن قسم تقنية المعلومات في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أعد برنامجاً خاصاً لتدريب وتطوير مهارات الموظفين العاملين على البرنامج في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات، وتقديم كافة الإمكانات المتاحة من أجل إنجاح المشروع.
وقدم قسم تقنية المعلومات خلال الجلسة، عرضاً تفصيلياً لعمل البرنامج، وآليات التعامل مع تداول الوثائق إلكترونياً، إضافة إلى فتح باب النقاشات والاستفسارات حول عمل البرنامج من قبل ممثلي الجهات الرسمية، وإمكانية إضافة التعديلات الخاصة بعمل كل مؤسسة، لضمان ديمومة النشاط الإلكتروني.
وحضر الاجتماع، نائب الأمين العام لمجلس الوزراء د. فرهاد نعمة الله حسين، وممثلين عن مجلس القضاء الأعلى، و وزارات الصحة والمالية والتخطيط والعدل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد