السياسية

بيان لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب بشأن قرار المحكمة بإبطال انتخابات اللجنة الاولمبية

((وان_بغداد))
أصدرت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، اليوم السبت، بيان بشأن قرار المحكمة بإبطال انتخابات اللجنة الاولمبية.
فيما يلي نص البيان :-

تابعت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب باهتمام بالغ خلال الفترة الماضية الخطوات المرتبطة بالطعن الخاص بانتخابات اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية والتي تمخض عنها اليوم صدور قرار عن المحكمة يتضمن الغاء نتائج الانتخابات و اعادتها.
ٳن لجنة الشباب و الریاضة وايمانا منها بالفصل بين السلطات تؤكد احترامها التام للقضاء العراقي وما يصدر عنه من احكام في ظل استقلاليته وحياديته من دون اغفال ٲهمیة الجهد و الارادة الوطنیة لتصحیح مسار انتخابات المكتب التنفیذي للجنة الاولمبیة الوطنیة من خلال الجمعیة العامة .
وترى لجنة الشباب والرياضة بان قرار المحكمة جاء منسجما مع دعوة اللجنة الاولمبیة الدولیة و المجلس الاولمبي الاسیوي لحسم الجدل بشان نتائج انتخابات اللجنة الاولمبية العراقية ولتفادي اي معوقات ٲو اشكالات كان من الممكن ان تواجه الریاضة العراقیة.
وتشدد اللجنة على ان قرار المحكمة يفرض على الجمعیة العامة للجنة الاولمبية الوطنیة عقد اجتماع بٲسرع وقت من اجل وضع خارطة طریق للمرحلة القادمة وتجاوز الاخطاء التي حصلت في الانتخابات الملغاة والاستعداد لاجراء انتخابات جديدة تلبي الشروط الواردة في قانون اللجنة الاولمبية و نظامها الداخلي وتضمن مراعاة المصلحة العلیا للریاضة وتجاوز الخلافات الشخصیة و الاستهدافات التي اساءت للریاضة.
وكما طالبت لجنة الشباب والرياضة كل الاطراف المعنية بمساندة و دعم الجمعیة العامة للجنة الاولمبية الوطنية العراقية للنهوض بمسؤلیاتها بشكل سلیم و صحیح.

لجنة الشباب والرياضة
في مجلس النواب
3/12/2020

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار