المحلية

اطلاق حملة توعية صحية بيئية كبرى في نينوى

((وان_بغداد))
نفذت وزارة الصحة والبيئة / دائرة التوعية والاعلام البيئي بالتعاون مع مديرية بيئة نينوى ودائرة صحة نينوى والشرطة البيئية وعدد من منظمات المجتمع المدني ( فريق لنحيا بسلام ) حملات توعية صحية بيئية كبرى للوقاية من كورونا في عدد من المناطق والأقضية بمحافظة نينوى .

مدير عام دائرة التوعية والاعلام أمير علي الحسون قال انه تنفيذا لتوحيهات وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن محمدالتميمي على مضاعفة الجهد التوعوي ، نفذت فرق الدائرة حملة توعوية موسعة في محافظة نينوى تضمنت محاور عدة منها نصب سرادق مجهزة بفرق طبية قامت بأجراء عشرات الفحوصات المجانية للمواطنين وبث الارشادات التوعوية في الاذاعات المتنقلة في عدد من المناطق و الاسواق التجارية منها (سوق النبي يونس والجزائر والمثنى وسوق الزهور ) بالاضافة الى توزيع الكمامات والمعقمات وحث المواطنين على ضرورة أستخدامها بأستمرار.

مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الشمالية علي عبدالرزاق بيّن ان كوادر الوزارة لم تدخر جهدا واستنفرت طاقاتها كافة لدعم ومساندة الجيش الابيض ودرء خطر الاصابة بفيروس كورونا ولتعزيز الجانب التوعوي بين شرائح المجتمع العراقي كافة .

وفي السياق ذاته اشارت مدير بيئة نينوى خالدة محمود صالح الى ان فريقاً مشتركاً من دائرة التوعية والاعلام ومديرية بيئة نينوى قام بأجراء زيارات ميدانية الى عدد من المستشفيات الخاصة بالحجر الصحي لمرضى كورونا ومنها (مستشفى السلام ،الشفاء ومستشفى الحلبوسي ) للاطلاع على الاجراءات الوقائية المتبعة لفرز النفايات الطبية وآلية التخلص الآمن منها .

يشار الى ان الجهود التي تبذلها كوادر دائرة التوعية والاعلام البيئي هدفها تعزيز الجانب التوعوي من خلال تكثيف الحملات الارشادية التي لاقت صدى واسع في عموم المحافظات العراقية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا العراق والسعودية يؤكدان أهمية توسيع العلاقة لتشمل الاستثمار ومكافحة الفساد إليكم التقرير الأسبوعي لعمليات الضبط لأقسام التحري و مكافحة التهريب في المناطق الكمركية