اطلاق حملة توعية صحية بيئية كبرى في نينوى

((وان_بغداد))
نفذت وزارة الصحة والبيئة / دائرة التوعية والاعلام البيئي بالتعاون مع مديرية بيئة نينوى ودائرة صحة نينوى والشرطة البيئية وعدد من منظمات المجتمع المدني ( فريق لنحيا بسلام ) حملات توعية صحية بيئية كبرى للوقاية من كورونا في عدد من المناطق والأقضية بمحافظة نينوى .

مدير عام دائرة التوعية والاعلام أمير علي الحسون قال انه تنفيذا لتوحيهات وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن محمدالتميمي على مضاعفة الجهد التوعوي ، نفذت فرق الدائرة حملة توعوية موسعة في محافظة نينوى تضمنت محاور عدة منها نصب سرادق مجهزة بفرق طبية قامت بأجراء عشرات الفحوصات المجانية للمواطنين وبث الارشادات التوعوية في الاذاعات المتنقلة في عدد من المناطق و الاسواق التجارية منها (سوق النبي يونس والجزائر والمثنى وسوق الزهور ) بالاضافة الى توزيع الكمامات والمعقمات وحث المواطنين على ضرورة أستخدامها بأستمرار.

مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الشمالية علي عبدالرزاق بيّن ان كوادر الوزارة لم تدخر جهدا واستنفرت طاقاتها كافة لدعم ومساندة الجيش الابيض ودرء خطر الاصابة بفيروس كورونا ولتعزيز الجانب التوعوي بين شرائح المجتمع العراقي كافة .

وفي السياق ذاته اشارت مدير بيئة نينوى خالدة محمود صالح الى ان فريقاً مشتركاً من دائرة التوعية والاعلام ومديرية بيئة نينوى قام بأجراء زيارات ميدانية الى عدد من المستشفيات الخاصة بالحجر الصحي لمرضى كورونا ومنها (مستشفى السلام ،الشفاء ومستشفى الحلبوسي ) للاطلاع على الاجراءات الوقائية المتبعة لفرز النفايات الطبية وآلية التخلص الآمن منها .

يشار الى ان الجهود التي تبذلها كوادر دائرة التوعية والاعلام البيئي هدفها تعزيز الجانب التوعوي من خلال تكثيف الحملات الارشادية التي لاقت صدى واسع في عموم المحافظات العراقية .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى