السياسية

بيان هام من الجبهة العربية الموحدة في كركوك

((وان_بغداد))

تنشر وكالة أرض اشور الإخبارية، اليوم الخميس، بيان هام من الجبهة العربية الموحدة في كركوك.
فيما يلي نص البيان :-
……….
بسم الله الرحمن الرحيم
بالامس اطلعنا من خلال الاعلام على زيارة لرئيس وبعض من اعظاء المجلس العربي الى رئيس الجمهورية بوفد مشترك مع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني .
وحسب المعلومات المتداولة فأن رئيس الجمهورية طلب اربعة شخصيات عربية من كركوك للقاء معها .
وكنا قد تكلمنا عدة مرات حول مثل هذه الاجرائات الاحادية الاقصائية التي جعلت القيادة في المحافظة تحتكر التمثيل العربي بمجموعة من الاشخاص المقربين مما انتج رؤية قاصرة لا تمثل العرب بسبب عدم اشراك الرأي الاخر من الكيانات العربية الفاعلة وهذا الاحتكار هو الذي سبب فشل الادارة السابقة والذي كانت هذه الادارة جزء منه .
فأذا كانت هذه صفقة بين الجهتين فهي اجراء فاشل يؤزم الاوضاع في كركوك وان كانت زيارة استعراضية انتخابية لبعث الروح بجهات فشلت في قيادة المحافظة من الطرفين فلا قيمة لها .
نحن اكدنا مراراً ان اي عمل سياسي في كركوك يجب ان يكون شمولي لكي نتمكن من النجاح وتجاوز اخطاء الماضي نحن لسنا ضد اي زيارة هدفها ايجابي لمصلحة اهالي المحافظة لأي جهة سياسية او مسؤول معين لكن مثل هذه الزيارة المختزلة بين طرفين يقودان المحافظة حالياً بمعزل عن الاطراف الاخرى وبدون علمهم تثير الشكوك في هذا التوقيت لاننا نخشى من الصفقات السياسية والامنية والمادية التي تنتج اتفاقات لاتخدم اهالي كركوك انما تخدم مصالح المتنفذين والمنتفعين منها .
لذلك فأننا نحذر تلك الاطراف وان اي اتفاق سيكون قاصراً ويمثل الجهات التي تبنته ونحن غير معنيين به ولن نكون شهود زور على احداث لا نعلم بها تجري في محافظتنا .

الجبهة العربية الموحدة في كركوك

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار