الرياضية

الوزير درجال يَفتتح فَعاليات ماراثون الشباب والرياضة لمُناهضةِ العُنف ضَدَ المرأة

((وان_بغداد))
افتتح وزير الشباب والرياضة عدنان درجال اليوم الخميس 3-12-2020، سباق الماراثون الذي أقامهُ قسم تمكين المرأة العراقية بالتعاونِ مع قسم الأنشطة والبرامج في دائرة التربية البدنية تحت شعار (لا للعنف ضد المرأة) بمُناسبةِ الحملة الدولية ( 16 يوم) لمُناهضةِ العُنف, وبمُشاركةِ الإتحاد العراقي لألعاب القوى وإتحاد المُعاقين للإعاقة الذهنية.
وثَمنَ الوزير درجال الحضور المُتميز للمُشاركين في الحملة الدولية لمُناهضةِ العُنف ضَدَ المرأة، مُبينًا أن الوزارة سَتُواصل دعمها ورعايتها لقطاعي الشباب والرياضة وبما يُحقق طموحات شبابنا العراقي.
من جانبهِ قال مُدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة أحمد عودة: إن المهرجان يَعد خُطوة مُهمة للتركيزِ على مُعاناةِ النساء جَراءَ العُنف وإنسجامًا مع مُبادرة الأُمم المُتحدة، مُبينًا أن اختتام المهرجان الذي يُضم فَعاليات مُختلفة سَيكون الأسبوع المُقبل في كليةِ التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد وبتوجيهٍ من وزير الشباب والرياضة عدنان درجال.
إلى ذلك بَينت مُدير قسم تمكين المرأة ماجدة حيدر أن هذه الفعالية جَاءت ضَمنَ الحملة الدولية الـ 16 يوم لا للعُنفِ ضَدَ المرأة للأُمم المُتحدة وبالتنسيقِ مع الجهات الأُخرى.
د. كاظم عيدان
تصوير : محمد ديوان
.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار