الرياضية

حمودي: نحترم القضاء العراقي ونأمل تصحيح الوضع الاولمبي بما يلائم قرارات الاولمبية الدولية

((بغداد/ وان))
أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي، اليوم الأربعاء، بالجهد الذي تبنته كتلة سائرون من أجل حلحلة الأزمة في المشهد الأولمبي الوطني العراقي مؤكدأ إحترام اللجنة الاولمبية العراقية للقضاء العراقي لافتاً الى ضرورة ان يتسق ذلك، أو سواه، مع قرارات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية المتعلقة بعدم إعترافها بنتائج المؤتمر الانتخابي الأخير”.

وبين حمودي في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية ان “قرار اللجنة الأولمبية الدولية أشار بوضوح الى وجوب تصحيح الوضع الذي حدث جراء السماح بدخول بعض الأشخاص غير المؤهلين لعضوية الجمعية العامة والمكتب التنفيذي”.

ومضى حمودي للقول بأن “قرارات الأولمبية الدولية الاخيرة بصدد الوضع الأولمبي العراقي أيّدها المكتب التنفيذي للأولمبية الدولية مشدداً على تصحيح المسار الذي أشره المراقب الدولي على المؤتمر الانتخابي، عبر الاجراءات القانونية الجارية في المحكمة المختصة في العراق، أو ان تتخذ اللجنة الأولمبية الوطنية إجراءات تنسجم مع قرارات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية”.

وختم حمودي تصريحه قائلاً “ان مسؤوليتنا تستلزم إطلاع الجمهور الرياضي والجهات الرسمية ذات العلاقة بضرورة توخي الدقة في التعامل مع قرارات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية بما يحفظ مصلحة الرياضة العراقية محلياً ودولياً”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار