السياسية

الإجتماع الفصلي الأول للهيئة التنسيقية المحلية في واسط يعتمد رؤية متكاملة لمشاريع عام 2021

((وان_بغداد))
عُقد في محافظة واسط الإجتماع الفصلي الأول للهيئة التنسيقية المحلية، المشكلة بموجب المادة ٤٥ / أولا من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم ٢١ لسنة ٢٠٠٨ المعدل، برئاسة محافظ واسط الدكتور محمد جميل المياحي، ونواب ومعاوني ومستشاري المحافظ ومدراء الدوائر المركزية، وحضور بعض أعضاء مجلس النواب عن المحافظة النائب سلمان الغريباوي والنائب عباس يابر.

وناقش الإجتماع العديد من القضايا الهامة منها، عرض أوليات خطة العام القادم 2021، وبحث آلية تفعيل الجباية لدوائر الكهرباء والبلديات والماء، إضافة لدراسة المهام والاطر القانونية للهيئة.

وأكد السيد المحافظ، أنه تقرر تفعيل الاجتماعات الدورية للوحدات الإدارية مع مدراء الدوائر الفرعية وتنسيق الجهود لغرض تذليل المشاكل والمعوقات التي تخص المشاريع والخدمات في تلك الوحدات الادارية، إضافة إلى تشكيل لجنة متخصصة لغرض تفويض الصلاحيات الادارية والفنية والقانونية والمالية للسادة النواب والمعاونين والمستشارين ورؤساء الوحدات الادارية والدوائر المركزية في المحافظة.

مشيرا إلى اكمال متطلبات المصادقة على خطة مشاريع عام2021 من خلال وضع رؤية متكاملة للخدمات المطلوبة لضمان عدم حصول أية مشاكل في جانب تقديم الخدمات للمواطنين وتشكيل لجنة برئاسة المعاون الفني للمحافظ لإعداد خطط مشاريع متكاملة لعموم الاقضية والنواحي.

كما شدد الإجتماع على الإهتمام بموضوع الجباية وتشجيع عمل الجباة من خلال تخصيص نسبة 2% من المبالغ المجباة إلى الجباة لغرض تشجيعهم للقيام بعملهم، وفتح وحدات حسابية للوحدات الادارية لتعظيم الإيرادات المالية على أن تصرف أموال الجباية على المناطق التي تجبى منها حصرا.

وأكد المجتمعون إلى أهمية تفعيل القرار 154 لسنه 2001 والخاص بإزالة التجاوزات الحاصلة على أملاك الدولة وتظافر جميع جهود الدوائر ذات العلاقة والعمل على منع تفتيت الأراضي الزراعية من قبل البعض والقيام بتوزيعها كقطع سكنية على الشرائح المستحقة وفق القانون من خلال حث الدوائر على تفعيل دور الممثلين القانونيين لإقامة دعاوى جزائية بحق المتجاوزين.

كما دعا الإجتماع إلى تركيز إمكانيات المحافظة والدوائر القطاعية واللجان المختصة للسيطرة على مخاطر الأمطار والسيول، وادامة التواصل مع وجهاء ومكونات المحافظة (للقاءات مع رؤساء العشائر والوجهاء) لضمان التعاون بما يعزز الأمن والاستقرار في المحافظة، ومتابعة الأجهزة الأمنية لعمل المخاتير في كافة مناطق المحافظة مع تشكيل لجنه لتقييم اعمالهم.

فيما درس المجتمعون إيجاد الحلول العملية لرفع النفايات والاستفادة منها بعد إعادة تدويرها، إضافة إلى تشكيل لجنة برئاسة معاون المحافظ لشؤون البلديات والطرق مع مديرية المرور فيما يخص اعادة العمل وتنظيم الكراجات داخل مركز المدينة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار