السياسية

وزير التخطيط: نعمل على اعادة رسم سياسات التنمية البشرية، ونسعى لوضع ستراتيجية مشتركة بين وزارتنا ووزارتي التربية والتعليم العالي، للنهوض بهذا القطاع

وزارة التخطيط تعقد ورشة لمناقشة واقع قطاع التربية والتعليم في العراق، وآليات الاصلاح المطلوب..
🔹وزير التخطيط: نعمل على اعادة رسم سياسات التنمية البشرية، ونسعى لوضع ستراتيجية مشتركة بين وزارتنا ووزارتي التربية والتعليم العالي، للنهوض بهذا القطاع
((وان_بغداد))
أعلن السيد وزير التخطيط، الأستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الأحد، عن توجهات الوزارة في إعادة رسم سياسات التنمية البشرية في العراق، عادّاً إياها المرتكز الأساس لتحقيق التنمية الحقيقية في البلد.
جاء ذلك خلال مشاركته في ورشة العمل التي نظمتها دائرة التنمية البشرية في وزارة التخطيط، لبحث واقع قطاع التربية والتعليم ومسارات الاصلاح لهذا القطاع الحيوي، بمشاركة وزارتي التربية والتعليم العالي.
وأضاف السيد الوزير ، ان اغلب مشاكل العراق اساسها غياب التنمية البشرية، وهذا الغياب تسبب بزيادة نسب البطالة، ما ادى إلى اتساع الحراك الشعبي في عموم البلاد.
وشدد السيد الوزير على أهمية وضع استراتيجية مشتركة للتربية والتعليم، تضعها وزارات التخطيط والتربية والتعليم العالي، مبنية على تشخيص الواقع، بعيدا عن اي مؤثرات جانبية، وتشتمل على وضع الحلول الناجعة، لكل مشاكل هذا القطاع، الذي يمثل الأساس الحقيقي، لتحقيق التطور والتنمية، بالاستناد إلى رؤية واضحة المعالم، مشيرا إلى ان وزارة التخطيط عازمة على إنجاز استراتيجيتين، في قطاعي الطاقة والأمن الغذائي اللتين ستسهمان في دعم تحقيق التنمية البشرية، وستكونان ملزمتي التنفيذ من قبل جميع الجهات المعنية.
وشارك في الورشة ، وكلاء وزارات التخطيط والتربية والتعليم العالي، وعدد من المستشارين والمديرين العامين، والخبراء والمختصين في الوزارات المذكورة، وهيأة المستشارين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار