المحلية

محافظة عراقية تعطل الدوام في الدوائر الحكومية والمدارس يوم غد وتستثني الإمتحانات الوزارية

((وان_بغداد))
أعلنت محافظة الديوانية، السبت، تعطيل الدوام في الدوائر الحكومية والمدارس يوم غد، باستثناء الإمتحانات الوزارية.
وقال محافظ الديوانية زهير علي الشعلان في بيان، انه “قرر تعطيل الدوام في الدوائر والمؤسسات الحكومية والمدارس باستثناء  الامتحانات الوزارية في عموم المحافظة والدوائر الامنية والخدمية”.
وكان المتنبئ الجوي مصطفى الكبيسي توقع ، السبت 28-11-2020، اشتداد الحالة المطرية في منطقتين خلال الساعات المقبلة.
وقال الكبيسي في منشور على صفحته بموقع فيس بوك أن “العراق شهد موجة امطار غزيرة ستستمر في الساعات المقبلة في مناطق بابل والنجف ومن المتوقع ان تشتد الحالة المطرية خلال الساعات القادمة وفجر يوم غد في مناطق وسط وجنوب العراق مع أمطار غزيرة تشمل عدة محافظات “.
وفي وقت سابق، حذر المتنبئ الجوي، صادق عطية، السبت (28 تشرين الثاني 2020)، من عواصف رعدية وغزارة بالامطار تبدأ من مساء اليوم وتنحسر يوم غد، فيما توقع الى حدوث سيول في عدة مناطق.
وقال عطية، إن “أجواء البلاد ستتعرض الى حالة من عدم الاستقرار الجوي ناتج عن اندافع هواء بارد في الطبقات العليا وتسخين في السفلة، وهذا ما ينتج عنه تكون سحب ركامية رعدية في مناطق عديدة وأمطار متفاوتة الشدة تستمر من اليوم السبت الى ظهر يوم الجمعة وبعدها تتلاشى تدريجياً”.
واضاف، ان “مناطق البلاد مرشحة للامطار بين خفيفة الى معتدلة الشدة”، لافتا الى ان “هناك تحذيرات في مناطق بغداد وديالى وجنوب صلاح الدين وواسط وميسان من هطول غزيره تبدأ من مساء اليوم حتى فجر يوم الجمعة”.
وأوضح عطية انه ” يتوقع وصول السيول الايرانية الى محافظة ديالى وواسط وشمال محافظة ميسان، بعد أن تتعرض لهطول أمطار غزيرة اليوم وغداً”.
وأشار إلى أن “هناك حالة جوية أخرى تبدأ يوم الثلاثاء المقبل وتستمر الى يوم الاربعاء وستكون خفيفة يوم الخميس”، مشير الى انه “هناك انخفاضاً في نهاية الاسبوع في انخفاض درجات الحرارة”.
وقال المتنبئ الجوي، إن “الأمطار في مناطق نينوى وغرب وشمال غرب الانبار ستكون خفيفة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار