العربي والدولي

رابطة مثقفي مصر والشعوب العربية توجه تحية كبيرة الى نائب صيدا والجنوب والى بلدية صيدا

وكالة الشعلة الدولية للانباء – صيدا – لبنان
وجهت نائب رئيس فرع لبنان ، برابطة مثقفي مصر والشعوب العربية ، السيدة ابتسام المقدح عبد الله ، رسالة شكر وتقدير الى كل من سعادة نائب صيدا والجنوب الدكتور اسامة سعد ورئيس بلدية صيدا المهندس السعودي أكدت فيها جميل العرفان والشكر على التحرك السريع اللذين قاما به من اجل ازالة الاذى عن ساكني بناية مارون سمعان على طريق المية مية – مستشفى الهمشري حيث تم التواصل من بعض سكان البناية بالدكتور سعد وبالسادة في بلدية صيدا بسبب طوفان مياه الامطار على ساكني الشقتين في الطابق السفلي ، بسبب كثافة هطول الامطار وانجرار مياه الطرقات و السواقي المجاورة وطوفانها على البيوت السفيلة وتخريب منازلهم واثاثها وطوفان جنائنهم وخرابها وتعرض الحيوانات الداجنة الموجودة فيها للخطر .
واكدت السيدة عبد الله ان هذه القضية متراكمة منذ سنوات ودوما تطوف الطرقات وتعوم المباني وايضا الطابق السفلي يتأذى فيه ساكنيه ،مما يجعل الامور بحاجة الى حل جذري يمنع غرق الناس وتوحل مداخل المباني ويمنع ايضا طوفان المجاري والمياه المبتذلة ودخولها الى البيوت ، وهذا برسم بلديتي صيدا والمية و مية حيث ان البناية مجاورة ايضا لقطعة ارض من الجانب الغربي تتحول الى بركة عميقة كلما هطلت الامطار مما يشكل خطرا على المارة ايضا ، وخصوصا الاطفال والنساء .
و بتواصل فوري من سعادة قبل الدكتور اسامة سعد ، وبتعليمات مباشرة ايضا من قبل البلدية تم التحرك السريع من قبل طاقم الطواريء الميداني المؤلف من اكثر من عشرة رجال ومعاهم جرافة و شاحنة ومعدات للعمل الطاريء ، حيث تم جرف كل المعوقات التي تسد مخارج المياه و تم نقل كثيرا من الحفريات من حشائش وقصب و خروع الخ… الى مكبات المناسبة ، وتم العمل من طاقم الطواريء بجد وتعب كبيرين و لفترة ما بعد الظهر و لاكثر من ست ساعات بالجرافة و الشاحنة و الكومبريسور ، و تحت زخات المطر المتتابعة والى ساعات متقدمة من الليل ، من اجل ايجاد منفد للمياه الجارية كي لا يستمر اغراق المنازل كلما هطل المطر .
وقد توجه سكان البنية وخصوصا السيد ابو محمود حبلي بجزيل الشكر للنائب سعد ولبلدية صيدا وللطاقم الميداني الذي لم يألوا جهدا الا وبذله من اجل منع طوفان الطابق السفلي بالمياه ،وايضا لكل من ساهم بازالة الاذى عن البناية وساكنيها.
وتمنى سكان المبنى والمبنى المجاور الاهتمام من قبل بلدية صيدا وبلدية المية و مية ايضا بالمجاري التي تطوف دوما كلما هطل المطر وكلما سالت الطرقات من اعلى الى اسفل حيث تتحول الى جداول وانهارا وصولا الى مستوصف الحريري عند بداية طريق عام المية ومية .
وقد تحدث الى وكالة الشعلة الدولية رئيس الفريق الميداني السيد احمد قاسم الذي هنأ اهالي المنازل بالسلامة وشكر ايضا اهتمام البلدية والنائب سعد بلفتتهم وتحركهم السريع تجاه الاهالي الغارقين بمياه الامطار والمياه المبتذلة ، واكد السيد قاسم انه وطاقم الطواريء قدوموا على عجل حين تبلغهم بالموضوع رأفة بالناس ساكني المنطقة وخصوصا اهالي المنازل السفلية للمبنى المتضرر . وحيا قاسم كل جهود الشباب العاملين معه حيث لبوا نداء الجماهير فورا ودون تأخير وبقيوا الى حين انهوا عملهم باتقان . كما شكر السيد قاسم الاعلام على لفتته الطيبة بالاهتمام بالموضوع ، راجبا ان تكون الايام القادمة احسن بالنسبة لسير المياه في هذه المنطقة . وان يكون موسم المطر خيرا لكل الناس .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار