السياسية

السيد عمار الحكيم يبحث مع الحلبوسي الانتخابات المبكرة وقانون المحكمة الاتحادية

((وان_بغداد))

بحث السيد عمار الحكيم رئيس تحالف عراقيون مع رئيس مجلس النواب الاستاذ محمد الحلبوسي بحضور اعضاء من تحالف عراقيون وعدد من اعضاء تحالف اتحاد القوى الإنتخابات المبكرة وتشريع قانون المحكمة الإتحادية وتفعيل عمل مجلس النواب وايجاد المعادلة السياسية القادرة على صناعة النجاح.
الجانبان اكدا على ضرورة التواصل و إدامة تبادل وجهات النظر بين القوى السياسية لصناعة معادلة النجاح القادرة على تطمين الشارع وإعادة الثقة بين المواطن والمنتظم السياسي.
سماحته اكد على أهميّة الذهاب الى الإنتخابات بتحالفات وطنية عابرة للمكونات تمكن الناخب العراقي من حسن الإختيار وتشجعه على المشاركة الفاعلة، مبينا أن التحالف العابر للمكونات تحالف يهدف لاستقامة العملية السياسية بصناعة الموالاة والمعارضة والحكومة الخادمة بعيدا عن المحاصصة.
بما يتعلق بالإنتخابات المبكرة تبادل الطرفان وجهات النظر حول أهميّة تهيئة الظروف لعملية انتخابية شفافة ونزيهة تتمتع بأمن انتخابي عالي المستوى وتوفر حرية للمرشح والناخب فضلا عن اتفاقهما على أهميّة حسم موضوع المحكمة الإتحادية بتعديل فقرة تعويض الاعضاء ، لما للتعديل من دور في ايجاد البيئة القانونية للعملية الإنتخابية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار