العربي والدولي

مفوضية شؤون اللاجئين: أعداد اللاجئين الإثيوبيين في السودان تتجاوز 40 ألف شخص وجهود الاستجابة الإنسانية لا تزال تواجه تحديات لوجستية

((وان_بغداد))
تحدث الدكتور نسيم صلاح ذكي سفير السلام العالمي ومنسق حقوقي شرق افريقي شرق أوسطي للسلام وحقوق الانسان والطفل والمرأة IAPHR .
تجاوز عدد اللاجئين الإثيوبيين المتدفقين إلى شرق السودان 40 ألف شخص وذلك منذ بدء الأزمة، مع فرار أكثر من 5,000 امرأة وطفل ورجل من القتال الدائر في منطقة تيغراي خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وقد تمكنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وشركاؤها من إيصال وتوزيع المساعدات المنقذة للحياة، بما في ذلك الغذاء، لعدد أكبر من الأشخاص. لكن جهود الاستجابة الإنسانية لا تزال تواجه تحديات لوجستية وتعاني من نقص في الموارد وفي الطاقة الاستيعابية للمأوى لتلبية الاحتياجات المتزايدة.
Thanks
كان الصحفي الذي يحمل اسمًا في قصر الأمم في جنيف.
تجاوز عدد الإثيوبيين المتدفقين إلى شرق السودان 40 ألف شخص وذلك منذ بدء الأزمة ، أكثر من 5000 امرأة وطفل ورجل من القتال الدائر في منطقة تيغراي خلال عطلة نهاية الأسبوع.
المفوضية الأوروبية ، بدأت العمل ، وعلئها من الشباب. ولكن جهود الاستجابة لا تزال تواجه تحديات كبيرة.
… تقديم الآن التغذية التكميلية والعلاجية لحوالي 300 شخص يعانون من سوء التغذية كالأطفال والأمهات والمرضعات. وقد تمكنا من تحديد الأشخاص الأشد احتياجاً وإحالتهم إلى الخدمات ذات الصلة. كما تم عرض الوجبات والمراحيض.
نواصل نقل عبارات من الحدود – رغم الخدمات والمسافات التي تحد من نقل الأشخاص إلى أم راكوبة – والبالغة 70 سكنتراً داخل السودان. وحتى يوم الاثنين ، تم نقل ما يزيد عن 8،000 شخص.
قواطع حمضية في منطقة اليورو. وننضم إلى شركائنا في الأمم المتحدة في دعوة جميع أطراف النزاع للالتزامات الدولية لحماية المدنيين. ونكرر دعوتنا إلى يسهل الوصول إلى إمكانية الوصول ويمكن الوصول إلى إمكانية الوصول إلى الأشخاص الذين يعتمدون عليها.
وسط الصراع الدائر في إثيوبيا ، يتزايد القلق بشأن 100،000 لاجئ إريتري. هناك موضوع وصول للمساعدات الإنسانية ، هناك قلق كبير بشأن تقديم الخدمات الأساسية بما في ذلك المياه والأحواض الأساسية والأغذية ، وبعدها ستنفد في غضون أسبوع واحد بالنسبة للمناقشات.
《 أريد أن أعمل جوابا لجميع الأشخاص الذين يعانون من الفقر في منطقة الشرق الأوسط》

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار