الثقافية

مركز حقوق: مجهولون يحاولون قتل مراسل في بابل أمام أنظار السلطات الأمنية

((وان_بغداد))
افاد مركز حقوق لدعم حرية التعبير، الاربعاء، بأن مجهولين حاولوا قتل مراسل تلفزيوني في بابل أمام أنظار السلطات الأمنية، فيما طالب قيادة شرطة المحافظة بتوفير الحماية الكاملة للصحافيين العاملين في بابل.
وقال المركز في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، أنه “يدين الاعتداء الهمجي والبربري الذي طال مراسل قناة العهد الفضائية في بابل ذو الفقار الخفاجي من قبل مجهولين وأمام أنظار ضباط في السلطات الأمنية في حادثة تعد الأغرب والأخطر في المحافظة، فيما يرى المركز أن انتقاد أي عمل صحافي لا يكون بالعنف أو الشتم”.
وأضاف، “إذ أبلغ مراسل قناة العهد الفضائية في بابل مركز حقوق لدعم حرية التعبير أن مجهولين يبلغ عددهم من 50-60 شخصاً اعتدوا عليه بالضرب المبرح فجر اليوم الأربعاء (25/11/2020) عندما كان في مهمة صحافية بساحة التظاهرات في منطقة تقاطع الثورة في الحلة”، مبيناً أن “الاعتداء كان أمام أنظار مجموعة من الضباط ومنتسبي القوات الأمنية، موضحاً أنه حاول الهروب من المنطقة إلا ان المعتدين لاحقوني وأشبعوني ضرباً حتى نجوت من الموت بأعجوبة لكن جسدي تعرض إلى رضوض وكدمات بليغة”. 
وطالب “قيادة شرطة بابل لتوفير الحماية الكاملة للصحافيين العاملين في المحافظة”، داعيا محافظ بابل حسن منديل إلى “متابعة هذا الموضوع بشكل عاجل وفتح تحقيق بأسباب عدم تدخل القوات الأمنية في الاعتداء على مراسل قناة العهد الفضائية”.
وحمل مركز حقوق لدعم حرية التعبير، “محافظ بابل على وجه الخصوص مسؤولية سلامة الصحافيين العاملين خصوصا طواقم المحطات التلفزيونية، كما يدعو المركز إدارة صحة بابل إلى الاهتمام بحالة مراسل قناة العهد الفضائية الصحية”.
وأشار المركز الى أن “مراسلي القنوات الفضائية في المحافظات العراقية إلى مضايقات وتهديدات متواصلة بسبب برامج وتقارير صحافية تنشرها المحطات التي يعملون بها”، معربا عن “دعم حرية التعبير عن خشيته من أن تتحول هذه الحالة إلى ظاهرة جديدة تهدد مصير الصحافيين في البلاد”.انتهى

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار