المحلية

في اليوم العالمي للقضاءِ على العُنف ضد المرأة.. الوزير درجال: نَفخر بإنجازات المرأة العراقية ونؤكد وقوفنا معها استحقاقًا لمكانتها ودورها في المُجتمع

((وان_بغداد))
اكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، اليوم الأربعاء، على أنه يفتخر بإنجازات المرأة العراقية ويؤكد وقوفه مع اي استحقاق لمكانت المرءة ودورها في المُجتمع.

وقال الوزير درجال في بيان أوردهُ قسم الإعلام والإتصال الحكومي بالوزارة، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، يُعد اليوم العالمي لوقفِ العُنف أو القضاء على العُنف ضد النساء من المُناسبات العالمية التي تَشهد تضامنًا هائلًا مع الإشارة بلغةِ الأرقام التي لا أحبذها شخصيًا في حوادث العُنف ضد المراة ، موضحاً ذلك، و أجد بالمقابل علينا أن نشير بهذه المُناسبة وهذا اليوم إلى عظمة المرأة وقُدرتها كردٍ حاسمٍ لمن يُحاول إضعافها.
وأضاف درجال : منذُ اجتياح وباء كورونا للعالم أجمع، تابعنا على مدارِ الساعة وفي بلدنا تحديدًا أيضًا الآف المُتطوعات من بطلات الجيش الأبيض وغيرهُنْ ممنْ آثرن التطوع في جميعِ المُحافظات العراقية بلا استثناء ببطولةٍ وإقدامٍ قلَ نَظيرهُ في التصدي لأخطر الأزمات ، وأريد أن أثبت هُنا بالدليل صَلابة المرأة وحَنانها وقُوتها وطيبتها وإقدامها وإيثارها، ولا نقر أبدًا بالذين يَعنفونها ويَتجاهلونها.
وختم بالقول : في يوم الإشادة العالمي بالمرأة نُؤكد وقُوفنا معها استحقاقًا لمكانتها وتضحياتها ودورها الكبير في المُجتمع”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار