السياسية

نائب يدعو الحكومة إلى التعامل بجدية وحرص مع ملف إنشاء ميناء الفاو الكبير

((وان_بغداد ))

حيدر السعد
دعا عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة ميسان و رئيس اللجنة الفرعية للنقل في لجنة الخدمات البرلمانية المهندس ” مضر السلمان “، الاثنين ، :الحكومة المركزية للتعامل بجدية وحرص مع ملف إنشاء ميناء الفاو الكبير مع قرب انتهاء السنة المالية الحالية ٢٠٢٠ .

وأكد “على أهمية ذلك بعد توفير  تخصيصات مالية لأنشاء الميناء ضمن القرض الحالي الذي صوت عليه مجلس النواب مؤخرا، مبينا   بان قيمة التخصيص المالي ( ٤٠٠ ) مليار  دينار عراقي تسدد كدفعة اولى للشركة المنفذة ، مشدداً  ، على ضرورة التعامل بحرص مع الوقت لعدم امكانية التعاقد بعد تاريخ ١٥ / ١٢ / ٢٠٢٠.

وأوضح ” بان عملية سرعة التعاقد مرهونه بجانبين  ، الأول ، على وزارة النقل تهيئة العقد وملحقاته لغرض التوقيع عليه فوراً ، و الاخر يخص السيد رئيس مجلس الوزراء الذي يتحتم عليه حسم ملف التفاوض وعدم إعطاء فترة مفتوحة وذلك من خلال اجتماع موسع له شخصيا مع فريقي العمل في وزارة النقل و التفاوض في شركة دايو الكورية وممثلين عن لجنة الخدمات والنزاهة البرلمانية.

وأشار ” السلمان” إلى أنه يجب حسم الملف بتلك الجلسة والذهاب إلى جلسة مجلس الوزراء و التصويت على القرار المتخذ الذي ينتظره ملايين العراقيين والبدأ بوضع حجر الأساس في الشروع في تنفيذ المشروع في العام الحالي  .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار