المحلية

لدى استقباله سفيرها في بغداد.. وزير التخطيط يعلن عن توقيع اتفاقية مهمة للتعاون المشترك مع اليابان، قريبا

((وان_بغداد))
استقبل السيد وزير التخطيط الأستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الاثنين، سفير اليابان لدى العراق السيد “سوزوكي كوتارو” والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره مدير عام دائرة التعاون الدولي في وزارة التخطيط الدكتور ساهر عبدالكاظم، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز اواصر التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية، والتجارية، والاستثمارية.
فيما اكد السيد الوزير، عراقة العلاقات بين العراق واليابان واهميتها في خدمة المصالح المشتركة، مبينا ان البلدين سيوقعان قريبا، اتفاقية جديدة، لتأطير التعاون مع الوكالة اليابانية للتنمية(جايكا)، مشيرا ان هذه الاتفاقية ستسهم في زيادة مستوى التعاون، في مختلف المجالات، داعيا الشركات اليابانية إلى زيادة حجم استثماراتها في العراق، في مختلف القطاعات التنموية، التي تمثل فرصا استثمارية واعدة، وخصوصا في قطاعات السكن والطاقة والنقل، وغيرها.
من جانبه اعرب السفير الياباني عن استعداد بلاده لزيادة حجم التعاون مع الجانب العراقي في مختلف المجالات، مبينا ان حكومته قدمت الكثير من الدعم لنظيرتها العراقية، في مجال مواجهة جائحة كوفيد ١٩، مضيفا، ان اتفاقية التعاون المشترك التي سيوقعها البلدان قريبا، تمثل نقلة نوعية في تعميق وتعزيز علاقات التعاون المشترك، مشيرا إلى وجود رغبة كبيرة لدى الشركات اليابانية للعمل والاستثمار في العراق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار