وزارة الشباب والرياضة تُشارك في إحياء اليوم العالمي للطفل

((وان_بغداد))
تُشارك وزارة الشباب والرياضة في إحياء اليوم العالمي للطفل من خلال إقامة الأنشطة والمُبادرات التي تُسهم في ضمان التعليم والخدمات الصحية والأمور التي تصب في خدمةِ الأطفال.
وقال مُدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه سالم أن وزارة الشباب والرياضة عضوًا في هيئة رعاية الطفولة التي يترأسها وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي وتضم في عضويتها وزارات التخطيط والخارجية والداخلية والتربية والصحة والعدل والثقافة، مبينًا أن وزارتنا أطلقت خُطة عمل لدعمِ هذه الحملة التوعوية، إذ سَتُقدم العديدِ من الأنشطة من بينها عَرض أفلام قصيرة ومُبادرات فنية وثقافية وأنشطة أُخرى تبرز حقوق الطفل ووجوب رعاية الأطفال والاهتمام والدفاع عنهم والتصدي للظواهر التي تُؤثر على حياة الطفل كالعمالة المُبكرة والعُنف والأمية.
وأضاف سالم أن جائحة فايروس كورونا أفرزت ضغوطات نفسية واجتماعية على الطفل، ونسعى في الظرف الحالي إلى تعزيز حقوق الطفل وحمايتهُ من الانتهاكات والمخاطر التي يتعرض لها في الأسرة والمُجتمع وإطلاق حملة توعوية للحد من العنف ضد الأطفال، مشيرًا إلى أن مكتب هيئة رعاية الطفولة أطلق الحملة تحت شعار (أطفالنا أملنا .. نحميهم لا نؤذيهم) ومعها البوسترات التوعوية المُجتمعية.
قصي حسن
.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى