الثقافية

محمد البديري يحدد ملاحظات منطقية في “الجزيرة السياحية”

((وان_بغداد))

حدد الأستاذ محمد البديري، اليوم الجمعة، ملاحظات منطقية، في “الجزيرة السياحية” ببغداد.

وقال الأستاذ البديري في حديث لوكالة أرض آشور الإخبارية، انه” قد تكون هي الاكبر مساحة من بين العدد القليل من المرافق السياحة في العاصمة بغداد، التي تفتقر لهكذا ساحات ترفيهيه والتي لا تتناسب مع حجم السكان المتزايد في جانبي العاصمة الرصافة والكرخ .

وأضاف، ومن خلال الاطلاع على واقع حال الجزيرة السياحة ابين الآتي:-
١• فوضى عارمة في انسيابية حركة العجلات الداخلة والخارجة ، مع عدم وجود علامات دلالة لحركة السير.
٢• عدم الاهتمام بهذا المرفق السياحي المهم ، ولااهمال المتعمد في جميع مرافقه العامه
٣•عدم وجود أماكن للعوائل تلبي أبسط احتياجاتهم البسيطه خلال تواجدهم في المدينه.
٤• بعد المسافة بين أماكن وقوف السيارات وتواجد العوائل، مما يضطرهم لحمل امتعتهم لمسافات طويلة بحثا عن مكان لهم، وغالبا لا يجدون مكانا مناسبا لهم .
٥• أجور الدخول للأفراد والسيارات مرتفعة وخاصة مع انعدام الخدمات.
٦• كان من الأجدر بأمانة بغداد استثمار هذا المرفق السياحي المهم بشكل يليق ومكانة العائلة العراقيه المتعبة اساسا من ضغوط الحياة اليوميه والعمل على تحديث وصيانة وتسهيل الإجراءات وتخفيض الرسوم ورفد المرفق بكل ماهو جديد ومفيد.
٧• العمل على إنشاء مسقفات عصريه حديثه وتزويدها بالماء وعمل أماكن أكثر للشواء.
و ختم بالقول : لم تكن هذه هي كل الملاحظات، بل هذه اقلها لثقتي بأن ما أقوله هو ضرب من الخيال في وقت انعدمت فيه الخدمات من العاصمة الحبيبة بغداد، و”ذلك أضعف الإيمان” حسب تعبيره “. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح جهاز الامن الوطني العراقي في معرض بغداد الدولي