المحلية

حبوب التجارة.. فروعها الشلبية مستمرة ببيع اكياس الجوت للفلاحين و المزارعين

((بغداد/ وان))

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن مواصلة فروع و مواقع الشركة العامة لتجارة الحبوب في المحافظات الشلبية بيعها اكياس الجوت للفلاحين و المزارعين ممن يرغب تسويق محصول الشلب مكيس لمخازنها.

اكد ذلك مدير عام الشركة المهندس عبدالرحمن عجي طوفان واوضح بان اجمالي عدد اكياس الجوت التي تم بيعها من قبل مواقع فرع النجف الاشرف بلغت ( ١٠٩٩٥) كيس .

واضاف ان عدد اكياس الجوت المباعة لغاية اليوم في جميع مواقع فرع الديوانية بلغت (١١٣٤٥ ) كيس جوت ، فيما بلغت اعداد اكياس الجوت التي تم بيعها في فرع المثنى ( ٧٥٠) كيس ، اما فرع الشركة في بابل فقد بلغت اعداد الاكياس المباعة (٤٥٠) كيس فقط .

وبين ” طوفان ” بان بعض المسوقين يشتري الاكياس من السوق المحلي حسب رغبتة وليس بالضرورة ان تكون واجهة الشراء احد مواقع الشركة مع شرط ان تكون الاكياس المقدمة للتسويق سليمة من اي مواد كيمياوية او سماد او انها تحمل اصابة بالحشرات الميته او الحيه .

هذا ونصت الضوابط على ان يتم تجهيز الاكياس للفلاحين و المزارعين من السايلوات والمواقع التي تقع ضمن منطقة الفلاح او المسوق بعد جلب كتاب تأييد من فرع زراعة المحافظة او الشعبة الزراعية او الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية ، يثبت فية عدد الاكياس التي يحتاجها على ضوء مقدار غلته الانتاجية على ان يقدم الفلاح تعهد خطي بتسويق حاصله مكيس .
ويذكر ان الضوابط والتعليمات التي اعدتها اللجنة المركزية للتسويق في الشركة قد حددت اسعار بيع اكياس الجوت الجديدة للفلاحين بمبلغ (٣٠٠٠) دينار ، واسعار اكياس الجوت المستعمله بسعر (١٥٠٠) دينار”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار