المنافذ الحدودية تتمكن من ضبط بضاعة بشهادة منشأ وفاتورة مزورتين وتغيير وصف في ميناء ام قصر الأوسط والشلامجة

((وان_بغداد))
تمكنت هيأة المنافذ الحدودية منفذ ميناء ام قصر الأوسط في محافظة البصرة من ضبط حاوية محملة (764 كارتون) لمواد (ألواح خشب مزخرف، قناني زجاجية، مواد منزلية) المنشأ الصين والمنجزة معاملتها الكمركية من قبل مركز كمرك ام قصر الشمالي.
وذكر بيان لإعلام هيأة المنافذ الحدودية، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، اليوم (15 تشرين الثاني 2020)، انه”تم ضبط الحاوية خارج الحرم الكمركي عند سيطرة البحث والتحري بعد تدقيق معاملتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين وجود (بكار اركيلة) لم يصرح عنها مع البضاعة الكلية وذلك يعد تهربا من دفع الرسوم بتغير وصف البضاعة.

وأضاف البيان، ان ما تم ضبطه وفق محضر اصولي مثبت فيه لجنة الكشف المنجزة للمعاملة الكمركية خلافا للضوابط والتعليمات إلى قاضي محكمة تحقيق ام قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها.

وفي سياق متصل ضبط منفذ الشلامجة الحدودي عجلة محملة بمادة (التفاح) بوزن إجمالي (25طن و 440كغم) والمنجزة معاملتها الكمركية من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي.

وتابعت الهيأة : تمت عملية الضبط من قبل البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الكمركي وتبين بعد التدقيق أن الحمولة (التفاح) أنجزت بفاتورة وشهادة منشأ مزورتين بعد عرضها وتدقيقها في قاعدة البيانات.

وختمت الهيأة : تم إحالة المخالفة إلى قاضي التحقيق المختص مع تدوين المقصرين المنجزين للمعاملة الكمركية خلافا للضوابط والتعليمات من لجنة الكشف والتدقيق التابعين لمركز كمرك المنفذ وكذلك وكيل الإخراج الكمركي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار